رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

‎«تغيير المدربين» يقلب موازين «ميركاتو» الأهلى.. و«موسيمانى» يرفض صفقات «فايلر»

السبت 24/أكتوبر/2020 - 03:43 م
صدى العرب
طباعة
معتز الشربيني
رحلة البحث مستمرة عن «مهاجم سوبر» فى الغابات الإفريقية

طه إسماعيل: استرداد المعارين أصبح «ضرورة قصوى»

‎أيام قليلة وينتهى أطول موسم فى تاريخ الكرة المصرية، حيث استمر لأكثر من عام؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، التى أدت لإيقاف جميع المسابقات حول العالم، على أن يبدأ موسم جديد، خلال 15 يومًا، بعد انتهاء مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا، فى السادس من نوفمبر، مع الاحتمالية الكبيرة ليكون طرفاه الأهلى والزمالك.

‎وتسعى جميع الأندية إلى تدعيم صفوفها استعدادًا للموسم الجديد؛ خاصة بعد فتح اتحاد الكرة رسميًا لفترة القيد الأولى من 10 أكتوبر الجارى حتى يوم 4 نوفمبر المقبل، على أن تكون فترة القيد الشتوية فى الفترة ما بين 15 فبراير 2021 حتى منتصف مارس من نفس العام.

‎ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، الموسم الجديد، وعينه على التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، فى ظل النقص الواضح فى معظم المراكز من ناحية، ومن ناحية أخرى المسابقات التى ينافس فيها المارد الأحمر، سواء الدورى أو الكأس، وبطولة دورى الأبطال وكأس العالم للأندية فى حال التتويج بالأميرة السمراء.

‎وتسلط "السوق العربية المشتركة" الضوء على أهم الصفقات التى يحتاجها الفريق الأحمر؛ استعدادًا للموسم الجديد، بعد التعاقد مع المدير الفنى الجديد، الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى.

‎وفى هذا الصدد، أكد النجم طه إسماعيل، اللاعب السابق للأهلى والمنتخب الأول خلال فترة السيتينات، أن مجلس إدارة النادى، بدأ بالفعل التخطيط للفترة المقبلة منذ عودة النشاط بعد توقف كورونا، إلا أن تغيير المدرب السويسرى رينيه فايلر، بموسيمانى، قلب الموازين بعض الشىء.

‎وشرح إسماعيل فى تصريحات خاصة لـ"صدى العرب"، أن فايلر كان قد طالب من إدارة الأهلى التعاقد مع بعض اللاعبين، وعلى رأسهم محمد إبراهيم، لاعب مصر المقاصة، إلا أن موسيمانى عندما تولى المهمة، رفض ضمه وفضل الاعتماد على المعارين.

‎وقال اللاعب السابق للأهلى والمنتخب الأول، إن الأهلى يملك عددًا كبيرًا من اللاعبين الممتازين المعارين، مفضًلا الاعتماد عليهم بجانب ضم نجمين أو ثلاثة لتعويض الراحلين وعلى رأسهم رمضان صبحى وأحمد فتحى.

‎وأضاف أن الأهلى يحتاج لضم مدافع أو اثنين مع ظهير أيمن ذى اسم كبير، منوهًا بأن رجب بكار، لاعب بيراميدز، سيكون مناسبًا، خاصة فى ظل الأزمة الكبيرة مع ناديه، حيث يعتبر من اللاعبين الجوكر الذين يستطيعون اللعب فى أكثر من مكان.

‎وأوضح إسماعيل أن مركز الوسط فى الأهلى لا يحتاج لأى تدعيم، ولكن يجب على الإدارة تجديد تعاقد اللاعبين، مشددًا على ضرورة التعاقد مع مهاجم كبير، بعد الأداء الضعيف الذى ظهر به المهاجمون، وانتقال المغربى وليد أزارو إلى الاتفاق السعودى.

‎ويرى النجم السابق للنادى الأهلى والمنتخب الأول، ضياء السيد، أن الفريق يحتاج للتدعيم فى معظم المراكز خاصة بالدفاع والظهير الأيمن والهجوم، مشددًا على ضرورة التفكير فى الوقت ذاته بنجوم الأحمر المعارين إلى أندية الدورى الممتاز.

‎وقال السيد فى تصريحات خاصة لـ"صدى العرب"، إن تدعيم خط دفاع الأهلى ضرورة واجبة، على أن يكون التعاقد مع لاعب كبير، سواء من مصر أو الخارج، رافضًا ترشيح لاعب بعينه، ولكنه أبدى إعجابه باللاعب المغربى بدر بانون، مدافع الرجاء.

‎وأضاف أنه تابع المدافع خلال مباراتى الزمالك بدورى أبطال إفريقيا، والإسماعيلى بالبطولة العربية، مؤكدًا أنه سيكتسب الخبرة اللازمة حتى يصل لدرجة تجعله من المدافعين الأوائل فى القارة وليس الدورى المصرى فحسب.

‎وعن المراكز الأخرى، أشارالنجم السابق للنادى الأهلى والمنتخب الأول إلى أن الأهلى بالفعل بدأ التفكير فى التعاقد مع ظهير أيمن لتعويض غياب رحيل النجم أحمد فتحى، الذى تعاقد مع بيراميدز، ولكنه ألمح إلى ضرورة عودة اللاعب باسم على، ومنحه فرصة مع الشاب محمد هانى، الذى يعتقد أنه قادر على قيادة الجبهة اليمنى بالقلعة الحمراء.

‎وتابع أن التعاقد مع طاهر محمد طاهر، لاعب المقاولون العرب، يعتبر من الصفقات الواعدة التى فاز بها الأهلى، سواء فى الحاضر أو المستقبل، مشيدًا بالقدرات الكبيرة للاعب، من الناحية الفنية والبدنية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر