رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

ملتقى الإعلام الدولي بدبي ينظم مؤتمره الأول حول استشراف آفاق الاعلام الجديد الأربعاء المقبل

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 07:47 م
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام
د.أماني الموجي رئيس مجلس إدارة جريدة السوق العربية وموقع صدى العرب الاخباري ضيفة شرف المؤتمر


ينظم المجلس التأسيسي لملتقى الإعلام الدولي في دبي يوم الأربعاء المقبل مؤتمرا نوعيا حول استشراف آفاق المستقبل في الإعلام الجديد.

وذلك تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون ال نهيان وبرئاسة الأميرة هند بنت عبد الرحمن ال سعود.
ويعد المؤتمر هو الأول في بداية انطلاق أنشطة المجلس التأسيسي لملتقى الإعلام الدولي  برئاسة المستشارة الإعلامية ملاك الكوري وبمشاركة  مجموعة من الخبراء  واصحاب الكفاءة المهنية في المجالات الإعلامية وفي مقدمتهم.

المتحدث الرئيسي خبير الملكية الفكرية الدكتور طلال ابو غزالة عضو مجلس الأعيان الأردني ورئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزالة ومقدم  البرنامج الأسبوعي  الاقتصادي "العالم إلى أين؟" في قناة آر تي ايه العربية كما يتم خلال الافتتاح عرض مادة فيلمية وثائقية عن تطور الاعلام عبر العصور من اعدااد وتقديم المخرج الاماراتي
عبدالله البلوشي.

ويدير مناقشات المؤتمر في أولى جلساته ملاك الكوري المستشارة الإعلامية و شادي ضاوي المستشار في تطوير الأعمال الرقمية وتدور  محاور الجلسة حول الموضوعات التالية :

استشراف إدارة العملية الإعلامية في ظل مستجدات الوضع الراهن (تحديات و حلول ) من تقدبم الشريف الدكتور محمد الحسني (من الاردن ) ، والإعلام الحكومي في الوطن العربي والتحديات السياسية والاقتصادية والإعلامية من تقديم الاعلامي والكاتب الصحفي محمد محيا(من السعودية ) ، واستشراف مستقبل الاعلام اخراجيا تقديم
المخرج الدكتور قاسم القضاة (من ايطاليا ) ، دولة الامارات نموذجا في مواكبة الاعلام الجديد  تقديم المؤثرة الاعلامية عبير الهاجري ( من الإمارات ).

ويدير الجلسة الثانية هيثم سيف المستشارفي تطوير الاعمال و التسويق الرقمي (من الامارات ) ويتحدث فيها المستشار الدكتور محمد ملكاوي (من الاردن ) حول الصحف الورقيه وًمستقبلها في مواجهة تحديات العصر ، و الدكتور محمد ابو هزيم ( من الاردن ) حول الرؤية القانونية للإعلام الجديد ثم تقدم الاعلامية وفاء يوسف  مالكة مؤسسة الوفا برودكشن (من فلسطين) مداخلة حول استشراف افاق الإعلام الجديد .

كما تشارك الاعلامية العراقية امل  السعدون بإدارة الجلسة الثالثة للمؤتمر والتي يتم خلالها استعراض تجربة وكالة عمون  الاردنيه انموذجا في مواكبة الاعلام الجديد من تقديم سمير الاخباري صاحب وكالة عمون و رئيس مجلس ادارة سابق لجريدة الراي الاردنية.

وتدير الاعلامية والكاتبة الصحفية السعودية  مها الشريف الجلسة الرابعة للمؤتمر والتي تناقش فيها موضوعات حول الاعلام الرقمي و التسويق وتقدمه  الدكتورة لينا حشا ، وايجابيات و سلبيات الاعلام الجديد.

من تقديم الاعلامي احمد طنطاوي نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام المصرية وتختتم بالحديث عن الاعلام الرقمي و تحديات العصر وتقدمه الصحفية والاديبة الاردنية سحر حمزة. 

"أماني الموجي.. ضيفة شرف للمؤتمر"

وجهت اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر والمنبثقة عن المجلس التأسيسي لملتقى الإعلام الدولي دعوة خاصة للدكتورة أماني الموجي رئيس مجلس إدارة جريدة السوق العربية وموقع ،صدى العرب "الاخباري للمشاركة في المؤتمر كضيف شرف  في المؤتمر الذي ينعقد تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون ال نهيان وبرئاسة الأميرة هند بنت عبد الرحمن ال سعود.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر