رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

‎رئيس جهاز 6 اكتوبر يعلن طرح 5 قطع أراضى للاستثمار بالمدينة

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 03:54 م
صدى العرب
طباعة
حمادة عبد العزيز
‎اكد المهندس شريف الشربينى رئيس جهاز مدينة 6 اكتوبر أن المدينة بها الكثير من فرص الاستثمار المتاحة أمام رجال الاعمال والمستثمربن،موضحا ان من بين هذه الفرص طرح قطعة أرض رقم 17 بامتداد التوسعات الشمالية بالمدينة بمساحة 21 فدانا للاستخدام الرياضى.

‎وقال الشربينى انه من المقترح انشاء نادى رياضى بنظام حق الانتفاع على هذه الأرض،مشيرا إلى ان السعر التقديرى للمتر 122 جنيه فى العام على ان يتم سداد تأمين ابتدائى يعادل قيمة 10%من قيمة حق الانتفاع للسنة الاولى السعر التقديرى لقيمة حق الانتفاع 109 مليونات سنويا.

‎وفيما يخص الاشتراطات البنائية اكد رئيس الجهاز على ضروروة ان تقدم الشركة كامل للمنطقة المراد تطويرها وباشتراطات بنائية 5% منشآت سهلة الفك والتركيب "مطاعم" من اجمالى المساحة المطورة وارتفاع ارضى 5 أمتار،اما عن الشروط العامة والعقارية والمالية عدم تعارض المخطط مع العقود المبرمة مع ملاك الاراضى المطلة على المنطقة.

‎واضاف ان مدة الترخيص لحق الانتفاع لمدة 25 عاما لا تجدد الا بموافقة الطرفين ويتم زيادة 10 % سنويا من قيمة حق الانتفاع ويتم سدد ما يعادل مقابل الانتفاع للسنة الاولى كتأمين ابتدائى ومن ثم استكمال سداد ما يساوى 10%من قيمة مقابل الانتفاع عن ثلاث سنوات.

‎واشار إلى ان يتم سداد مقابل الانتفاع السنوى مع بداية كل عام من سنوات الترخيص وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق وفى حالة تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة الاعباء المالية،مضيفا انه يتم اخذ تعهد على المستفيد باخلاء الموقع حال احتياج جهاز المدينة للموقع لأية اسباب يراها الجهاز او انتهاء مدة مقابل الانتفاع ايهما اقرب وكذا اى تعهدات أخرى ى اها مسئولى الجهاز ضمانا لمستحقاته.

‎ولفت إلى انه بعد انتهاء الفترة المحددة لمقابل الانتفاع تؤول الأراضى بما عليها من منشآت لهيئة المجتمعات العمرامية الجديدة وفى حالة الاخلال بأى من تلك الشروط يعتبر التصرف لاغى من تلقاء نفسه ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن وفقا للقواعد المعول بها هذا الشأن.

‎واستكمالا لعرض الفرص الاستثمارية بمدينة 6 اكتوبر قال رئيس الجهاز انه سيتم طرح 4 قطع أراضى بمساحات مختلفة وبانشطة متنوعة قطعة الارض الاولى بالتوسعات الشرقية للمدينة بمساحة 18760 متر بنشاط تجارى اما القطعة الثانية توجد بالحى المتميز بالمدينة بنفس حجم مساحة القطعة وللاستخدام التعليمى،اما القطعة الثالثة توجد بالحى الثامن على _مساحة 13164 متر بنشاط تعليمى اما القطعة الرابعة فتوجد بامتداد التوسعات الشمالية بالمدينة بمساحة 8000 متر تقريبا لاقامة محطة تمويل سيارات.

‎وعن الاشتراطات البنائية للقطعة الاولى الا تزيد عن 15%من اجمالى مساحة قطعة والردود 10 امتار من جميع الجهات والارتفاع ارضى واول بالنسبة للمبنى الادارى فقط مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدنى والالتزام بقيود الارتفاع طبقا لموافقة الطيران المدنى مع استخدام وحدة معالجة قبل التصريف على الصرف العمومى للمدينة.

‎اما عن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب مع استلام الارض والسداد يتم استكمال نسبة السداد حتى 25%من قيمة الارض بالجنيه المصرى 10% جدية الحجز ونسبة 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الاخطار والمصاريف الادارية ومجلس الامناء1.5%على ان يتم سداد كامل ثمن الارض على ستة اقساط نصف سنوية متساوية ويستحق الجزء الاول منها بعد ستة اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

‎اما بخصوص اشتراطات القطعة الثانية الا تزيد المساحة البنائية على 40% من مساحة الارض والردود 6 امتار امامية واربعة امتار جانبية وخلفية والارتفاع أرض وأول مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدنى وقيود ارتفاع الطيران المدنى.

‎واما عن مدة تنفيذ المشروع فهى اربعة سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض اما السداد يتم لستكمال نسبة السداد حتى ربع ثمن الارض بالجنيه المصرية عشرها تم سداده جدية والباقى يسدد بعد شهر من الاخطار يتم سداد باقى ثمن الارض على ستة اقساط نصف سنوية.

‎اما القطعة الثالثة والرابعة فلا تتجاوز النسبة البنائية بهما عن 30%من المساحة الاجمالية للارض اما والردود 6 امتار امامية وجانبية وخلفية

‎اما الارتفاع أرضى وثلاثة ادوار مع باشتراطات الدفاع المدنى وقيود ارتفاع الطيران المدنى.

‎واوضح رئيس الجهاز ان مدة تنفيذ المشروعان خمس سنوات لكل مشروع تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض والسداد السداد يتم لستكمال نسبة السداد حتى ربع ثمن الارض بالجنيه المصرية عشرها تم سداده جدية والباقى يسدد بعد شهر من الاخطار يتم سداد باقى ثمن الارض على عشرة اقساط نصف سنوية

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads