رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

‎عادل فتحى: «الجبلاية» تلجأ لـ«لعبة الحروف» للخروج من ورطة «دورى الأبطال» و«الكونفدرالية»

السبت 05/سبتمبر/2020 - 03:48 م
صدى العرب
طباعة
معتزالشربيني
«فتحى»: لن نتنازل عن حق «ذئاب الجبل» فى المشاركة الإفريقية


‎شهدت أروقة اتحاد الكرة، أزمة تبدو "صعبة"، حيث أصبحت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، فى موقف لا تحسد عليه، بعد إعلان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، المواعيد الجديدة لبداية بطولاته، دورى الأبطال والكونفدرالية الموسم المقبل.

‎ومن المقرر أن يتم إرسال قائمة الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقية لـ"كاف" من جميع الاتحادات، فى موعد أقصاه الـ20 من أكتوبر المقبل، بينما بطولة الدورى المصرى لن تنتهى قبل هذا الموعد، وبالتالى صعوبة تحديد الأندية المتأهلة لـ"دورى الأبطال" و"الكونفدرالية".

‎وأعلن "كاف" عن سيناريوهات تأهل الأندية لبطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية، النسخة المقبلة 2021، موضحًا أن الاتحادات التى انتهى فيها الدورى بشكل عادى، ستتأهل أنديتها بشكل طبيعى، حيث يتأهل ناديان لدورى الأبطال وناديان للكونفدرالية، وفقًا لترتيبهم فى جدول المسابقة والنادى المتوج ببطولة بالكأس.

‎وأضاف كاف أن الاتحادات التى أنهت المسابقة دون استكمالها، سيتم التعامل معها بطريقتين، الأولى تأهل الأندية على حسب الاتفاق مع الاتحاد بإنهاء المسابقة وتأهل أصحاب المراكز الأولى، والثانية الدورى الأبطال، وفى حال عدم الاتفاق تتأهل الأندية وفقًا للنسخة السابقة.

‎وبالنسبة للدوريات التى لم تنتهِ فيها المسابقة بعد، فإنه يتعين على الاتحادات تحديد الأندية المتأهلة بأى طريقة من الطرق سالفة الذكر.

‎وفى هذا الصدد، قال مصدر باتحاد الكرة فى تصريحات خاصة لـ"صدى العرب"، إن مسؤولى اللجنة الخماسية، على تواصل مع هانى أبوريدة، عضو المكتب التنفيذى لـ"كاف" والاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لإيجاد حل يقضى بتأجيل إرسال قائمة الأندية المصرية إلى كاف.

‎وأضاف أن اللجنة ستطلب من أبو ريدة التواصل مع الاتحاد الإفريقي؛ لاستثناء الأندية المصرية من إرسال القائمة فى الموعد المحدد، حيث يتم استبدال أسماء الأندية بـ"حروف" فى القرعة الخاصة بالبطولتين.

‎وقال المصدر إن اجتماعا هاما سيجمع أعضاء اللجنة الخماسية مع لجنة المسابقات؛ لتحديد السيناريو المناسب لتأهل الأندية المصرية إلى البطولات الإفريقية.

‎وأوضح أن السيناريوهات المتاحة كثيرة أمام الجبلاية، مضيفًا أن الدورى سينتهى بحد أقصى فى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، مع العلم أن الموعد المحدد لبداية مسابقتى الكونفدرالية ودورى الأبطال فى "22 من الشهر ذاته"، وبالتالى إمكانية استكمال المسابقة وتحديد الأندية المتأهلة لـ"إفريقيا".

‎وفى حال عدم موافقة كاف على المقترح باستثناء الأندية المصرية، أوضح المصدر، أنه سيتعين على اللجنة الخماسية اختيار أى سنياريو من السيناريوهات المطروحة من الكاف.

‎ويرى محمد عادل فتحى، المشرف العام على الكرة بنادى المقاولون العرب، أن أى قرار يتخذه اتحاد الكرة حاليًا سيكون ظالمًا للأندية، خاصة فريقه الذى اقترب كثيرًا من التأهل لإحدى البطولات الإفريقية، خاصة فى ظل التألق الذى يعيشه الفريق مع المدرب الشاب عماد النحاس.

‎وقال فتحى فى تصريحات خاصة لـ"صدى العرب": "اتحاد الكرة عليه أن ينتظر حتى اللحظات الأخيرة لإرسال قائمة الأندية؛ لأنه قبل الـ20 من أكتوبر المقبل ستكون الصورة اتضحت كثيرًا بالنسبة للأندية أصحاب المراكز الأربعة".

‎وأضاف: "الأندية التى تنافس على التأهل حتى الآن هى الأهلى وبنسبة كبيرة سيكون أول المسابقة ويتأهل لدورى الأبطال، والزمالك وبيراميدز سيتنافسان على المركز الثانى والثالث، والمقاولون سيكون رابعًا ومن حقه التأهل لبطولة الكونفدرالية".

‎وتابع المشرف العام على الكرة فى فريق المقاولون العرب، أن كاف لابد أن يضع فى اعتباراته التوقف الكبير الذى حدث فى جيمع الدوريات بسبب انتشار فيروس كورونا، على أن يترك مساحة أكبر من الوقت للاتحادات لإرسال القائمة المتعلقة بالأندية المشاركة فى بطولاته.

‎واختتم "فتحى" قائلا: "فريق المقاولون يتمسك بحقوقه فى التأهل إلى للبطولات الإفريقية، والمنافسة داخليًا فى الدورى وقاريًا فى الكونفدرالية؛ بعد أن استطاع النادى فى الفترة الأخيرة تكوين فريق قوى قادر على المنافسة والتتويج بالألقاب".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر