رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

مريم الكعبي: الاحترام المتبادل والتعاون بين الدول أولى خطوات التخلص من الإرهاب والتطرف

الخميس 03/سبتمبر/2020 - 08:37 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
أعربت المستشارة مريم خليفة الكعبي، القائم بأعمال سفير الإمارات بالقاهرة، عن شكرها إلى الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مؤسسة "البوابة"، على تنظيمها ندوة لمكافحة الإرهاب والتطرف بالعالم العربي، التي تحمل عنوان: "مكافحة الإرهاب والتطرف في العالم العربي.. نموذجي مصر والإمارات"، بالقاعة الكبرى بمقر المؤسسة، مشيرة إلى أنها ندوة مهمة لدعم الوعي الجماهيري بخطورة الإرهاب.
وأوضحت الكعبي أن الاحترام المتبادل، والتعاون بين الدول، يمثل أولى خطوات التخلص من الإرهاب والتطرف، مشيرة إلى أنه منذ تأسيس دولة الإمارات، وهي تعلي قيم التعايش، وتدعم الإسلام المعتدل، وتسهم في تعزيز الاندماج الاجتماعي، بما يضمن نبذ العنف.
وأوضحت أن الإمارات كانت حريصة على إنشاء وزارة للتسامح، كما انضمت إلى مجلس حكماء المسلمين، بهدف العمل على تعزيز السلم الدولي، وإعلاء قيم التعايش السلمي، ونشر مبادئ تعاليم الدين الحنيف.
وشددت على أن الإرهاب يشكل خطرا على السلم والأمن الدوليين، مشيرة إلى وجود توافق عالمي على اعتبار عدد من الأعمال، أفعالا إرهابية تتطلب تعاونا دوليا لمواجهتها.
وقالت إن الإمارات شاركت في التحالفات الدولية لمواجهة الإرهابيين وبينها مواجهة تنظيم داعش الإرهابي وغيرها من الجماعات.
وتنظم "البوابة نيوز" ندوة لمكافحة الإرهاب والتطرف بالعالم العربي، التي تستضيفها المؤسسة، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، تحت عنوان: "مكافحة الإرهاب والتطرف في العالم العربي.. نموذجي مصر والإمارات"، بالقاعة الكبرى بمقر المؤسسة.
وتهدف الندوة إلى التعريف بمخاطر الإرهاب على أمن واستقرار وسلامة المجتمعات العربية، وذلك في إطار رفع الوعى الجماهيرى لدى الشباب العربي بخطورة ظاهرتي التطرف والإرهاب، وآليات محاربتهما، انطلاقا من مبدأ أن القضاء على الإرهاب لا يأتي بالسلاح فقط، وإنما بالدور المهم والحيوى الذي يجب أن يقوم به المثقفون والنخب بشكل عام، في توضيح الرؤية الصحيحة والفكر المعتدل للجماهير وللرأي العام.
يحاضر في الندوة، النائب الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، والمستشارة مريم خليفة الكعبي القائم بأعمال سفير الإمارات بالقاهرة، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، ومنير أديب، مدير عام تحرير "البوابة نيوز" والباحث في شؤون الإرهاب.
ويشارك في الندوة عدد من مسؤولي المؤسسة والسفارة، فضلا عن عدد كبير من الباحثين في مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف، وسياسيين ومسؤولين من بلدان عربية عدة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر