رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

"الأهلى" يفقد أنيابه قبل دخول عريان "النمور الإفريقية"

الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 03:38 م
صدى العرب
طباعة
كتب- معتز الشربيني
شادى محمد: «القلعة الحمراء« لم ولن تقف على أحد.. بـ«شهادة التاريخ»

أزمة كبيرة يعيشها الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، قبل استئناف بطولة دورى أبطال إفريقيا، فى شهر سبتمبر المقبل، خاصة بعد رحيل عدد كبير من نجومه، والإصابات الكثيرة التى ضربت الفريق، وآخرها حسين الشحات، الجناح الأيمن للفريق، الأمر الذى قد يؤثر كثيرًا على تشكيل المدير الفنى السويسرى رينيه فايلر فى المباريات الحاسمة.

ومن المقرر أن يلعب الأهلى أمام الوداد المغربى فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، الذى سيكون بنظام الذهاب والإياب، أى مباراة ستلعب فى الرباط والعودة ستكون فى القاهرة، وفى حال تأهله للنهائى سيواجه الفائز من المباراة الثانية بين الزمالك والرجاء المغربى، فى نهائى من لقاء واحد.

ومن المتوقع عدم اعتماد فايلر على كل من شريف إكرامى حارس المرمى، الذى أعلن عن رحيله من القلعة الحمراء، وفى طريقه إلى بيراميدز، وأحمد فتحى الظهير الأيمن، الذى بالفعل انضم إلى الأهرام بشكل رسمى، ونجم الفريق رمضان صبحى، الذى بنسبة كبيرة سينتقل إلى زميليه فى بيراميدز، فضًلا على القائد حسام عاشور، الذى أنهى المارد الأحمر علاقته معه.

رحيل نجوم الفريق لن يكون السبب الوحيد فى الأرق الذى يعيشه فايلر، وخوف الجمهور على البطولة الغائبة عن خزائن النادى منذ أكثر من 7 سنوات؛ بسبب عدم الجاهزية الكاملة لعدد كبير من نجوم الفريق، سواء رامى ربيعة فى الدفاع أو حمدى فتحى فى وسط الملعب أو حسين الشحات فى صناعة اللعب.

وتواصلت "صدى العرب" مع النجم شادى محمد، النجم السابق للأهلى والمنتخب الأول، الذى أكد أن المارد الأحمر لم ولن يتأثر بغياب أو رحيل أى لاعب مهما كان حجمه؛ لأنه من وجهة نظره الفريق الأحمر لا يعتمد على لاعب واحد.

وقال محمد فى تصريحات خاصة لـ"صدى العرب"، إن صبحى فى تاريخه لم ينجح فى تحقيق بطولة إفريقيا للأهلى، متسائًلا:"هل سيحقهها الآن؟ الأهلى دائمًا بمن حضر.. لماذا الرأى العام يتحدث كثيرًا عن القضية".

وأضاف القائد التاريخى للأهلى، أن نجوما كثيرين فعلوا مثلما فعل رمضان، ولم يتأثر المارد الأحمر، مثل عصام الحضرى وإبراهيم سعيد وعبدالله السعيد، ولكن جميعهم ذهبوا وبقى اسم كيان النادى الأهلى، معتقدًا أن فايلر مع التشكيلة المتاحة لديه حاليًا قادرًا على التتويج باللقب الإفريقى.

وأوضح أن النادى الأهلى هو من يصنع النجوم ولا يوجد لاعب له فضل على القلعة الحمراء؛ لأن النادى له اسمه وتاريخه الكبير وقيمته سواء فى مصر أو إفريقيا بل فى العالم، فهو شارك فى بطولة كأس العالم للأندية أكثر من مرة، مؤكدًا أن رحيل رمضان ليس له أى تأثير على الأهلى.

وفى السياق ذاته، أكد النجم محمد عمارة، اللاعب السابق للنادى الأهلى والمنتخب الأول، أن كرة القدم فى مصر أصبحت احترافا وليست انتماء، ما جعل رمضان يفكر فى العروض التى جاءته خاصة من بيراميدز؛ لأنها أضعاف ما كان سيتقضاه فى القلعة الحمراء.

وأضاف عمارة فى تصريحات خاصة لـ"صدى العرب"، أن صبحى لاعب كبير، ويمتلك موهبة لا تتواجد إلا فى لاعبين قلائل فى مصر، موضحًا أنه بلا شك سيتأثر الأهلى برحيله، سواء فى بطولة دورى أبطال إفريقيا النسخة الحالية أو الموسم المقبل.

وتابع نجم الأهلى فى التسعينيات وبداية الألفية الجديدة، أن فايلر فى موقف لا يحسد عليه، خاصة بعد رحيل أهم عنصر من تشكيلته، حيث إنه كان يبنى عليه خططه فى معظم المباريات التى كان يشارك فيها، معتقدًا أن فرص فوز الأهلى بلقب إفريقيا باتت قليلة، أو لم تكن مثلما كانت قبل توقف فيروس كورونا.

واختتم عمارة أن الأهلى يجب عليه تعويض رحيل رمضان صبحى بصفقة كبيرة، حتى يتم إعادة الثقة للاعبين، وكذلك تهدأة الجمهور فى الشارع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads