رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

البورصة تربح 1ر3 مليار جنيه وسط عمليات شراء مكثفة للمستثمرين الأجانب

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 02:57 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ

 ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، وسط عمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب على أسهم منتقاه في قطاعات البنوك والخدمات المالية والعقارات والاتصالات بدعم من إعلان البنك المركزي ارتفاع الاحتياطي لأكثر من 36 مليار دولار لأول مرة في 7 سنوات، فيما اتجهت أسهم الأفراد والمضاربات إلى الهبوط الحاد.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 1ر3 مليار جنيه ليسجل 8ر708 مليار جنيه، بعد تداولات اجمالية بلغت 825 مليون جنيه، من بينها 180 مليون جنيه تعاملات سوق نقل الملكية بخارج المقصورة.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي أكس 30) تعاملات اليوم على مكاسب هامشية حاد بلغت نسبتها 07ر0 في المائة، ليغلق عند 13405.20 نقطة، فيما سجل مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي أكس 70) ارتفاعا بنسبة 91ر0 في المائة ليصل الى 710.59 نقطة، وامتدت المكاسب الى مؤشر ايجي اكس 100 الاوسع نطاقا ليربح 69ر0 في المائة مسجلا 1603.95 نقطة عند الإغلاق.

وقال خبير أسواق المال حسني السيد إن أداء المؤشرات لا يعبر عن واقع السوق، حيث إن الاتجاه العالم للاسهم كان الهبوط خاصة في الربع الاخير من جلسة التداول، بينما نجحت الأسهم ذات الوزن النسبي الكبير بالسوق في إظهار المؤشرات وكأنها مرتفعة.

وأضاف أن مشتريات المستثمرين الأجانب نجحت في دعم مؤشر السوق أعلى مستوى 13400 نقطة، بدعم من تفاؤلهم بإعلان البنك المركزي ارتفاع الاحتياطي النقدي، وهو ما يعزز من فرص سهولة دخولهم وخروجهم إلى السوق خاصة بعد قرار البورصة المصرية امس باجراء تعديلات على الية شراء وبيع شهادات الايداع الدولية والتي تسمح بتحصيل ناتج البيع بالدولار بدلا من الجنيه.

وأوضح أن المستثمرين الأجانب والعرب أظهروا ثقتهم في الاقتصاد والأنباء الإيجابية المعلنة، بعكس صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية والأفراد الذين اتجهوا للبيع اليوم رغم عدم وجود جني أرباح نظرا لأن السوق في اتجاه عرضي مائل للهبوط منذ عدة جلسات، مشيرا إلى أن السوق تشهد حاليا عمليات اعادة هيكلة للمحافظ وتحول للمراكز المالية للمستثمرين وهناك إقبال على بعض أسهم المضاربات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads