رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

اجتماع الدورة ( 43) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الأحد المقبل online

الأربعاء 01/يوليو/2020 - 10:49 ص
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

 

 



يعقد يوم الاحد المقبل اجتماع الدورة العادية ال 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب "عن بعد online " ،برئاسةالجمهورية الإسلامية الموريتانية ،ويسبقها غدا الخميس اجتماع لمكتبه التنفيذي ،وذلكبرئاسة جمهورية مصر العربية وعضوية كل من دولة الإمارات العربية ،المملكة الأردنيةالهاشمية ،الجمهورية التونسية، المملكة العربية السعودية، جمهورية العراق، سلطنةعمان، دولة فلسطين، دولة الكويت، ودولة ليبيا.

وصرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربيةرئيس قطاع الشؤون الاجتماعية اليوم بأنه في إطار التحديات التي طرأت على المنطقةالعربية والعالم بشأن التعامل مع تبعات جائحة كوفيد 19 ( فيروس كورونا المستجد ) وماترتب عليه من قيود وتجميد للفعاليات والأنشطة الشبابية والرياضية وما يتطلبه الوضعالراهن من إيجاد بديل يمكن من خلاله تنفيذ الأنشطة والبرامج الشبابية والرياضيةوكيفية دعم الشباب العربي في ظل جائحة كورونا دعت الأمانة العامة لجامعة الدولالعربية (قطاع الشؤون الاجتماعية – أدارة الشباب والرياضة- الأمانة الفنية لمجلس وزراءالشباب والرياضة العرب) إلى عقد اجتماعات المجلس ومكتبه التنفيذي عن بعد online. 

واوضحت ان اللجان الفنية المعاونة ( الشبابية - الرياضية – المالية ) عقدت اجتماعا لهاخلال الفترة من 22 الى 28 يونيو الماضي .

 وشددت ابو غزالة على حرص جامعة الدول العربية لدعم الشباب العربي وإلى تعزيزالتعاون والتنسيق بين وزارات الشباب والرياضة في الدول العربية للتصدي لجائحةكوفيد 19 (فيروس كورونا المستجد) من خلال العمل معاً من أجل اتخاذ الإجراءات الملائمةلحماية شبابنا العربي من هذا الوباء الخطير، وحرصا على الشباب العربي ومساعدتهفي ظل هذه الجائحة والذي يعد من بين أهم أولويات جامعة الدول العربية وآلية عملهاالمتمثلة في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومكتبه التنفيذي.

 وأوضحت أنه سيتم عرض العديد من الموضوعات الهامة التي تخدم شبابنا العربي منبرامج وانشطة وجلسات حوارية على جدول أعمال مجلس وزراء الشباب والرياضةالعرب مثل مؤتمر حول الشباب العربي ما بعد جائحة كورونا، منتدي الشباب العربيالأوروبي السابع، بغداد عاصمة الشباب العربي لعام 2020، وبرنامج رحلة المشاعرالمقدسة لشباب الدول العربية، وجلسة حوارية حول الشباب العربي والثورة الصناعية،جلسة حوارية حول ماذا يريد الشباب العربي للوصول لأهداف التنمية المستدامة.

كما يتضمن جدول الاعمال العديد من الأنشطة الرياضية مثل دورة التشريعات والأنظمةالرياضية، دورة تدريبية في مجال التسويق والاعلام الرياضي، البرنامج العربي المتقدمفي الاستثمار الرياضي في المنشآت الرياضية.

 وأكدت ابو غزالة أن قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة الشباب والرياضة – الأمانة الفنيةلمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب) يعمل على المتابعة المستمرة مع وزارات الشبابوالرياضة في الدول العربية حول دعم الشباب العربي ومستقبله في ظل جائحة كورونا. والعمل كنقطة تواصل من أجل تبادل المعلومات والخبرات بين وزرات الشباب والرياضةفي الدول العربية وتبادل الخطط والبرامج الشبابية الحالية والمستقبلية التي وضعتهاالدول العربية لمواجهة هذه الجائحة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads