رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

رؤساء بأجهزة المدن يضعون ضوابط للتعامل مع عملاء المراكز التكنولوجية لوقف انتشار كورونا

الأحد 28/يونيو/2020 - 10:42 ص
صدى العرب
طباعة
كتب:حمادة عبد العزيز


٥٠ معاملة يوميا والدخول للمركز خمسة أفراد في كل مرة

ارتداء الكمامات وقياس الحرارة والمرور على بوابة التعقيم


رحب عدد من رؤساء أجهزة المدن الجديدة بقرار الدكتور أحمد الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الخاص بعودة العمل بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بعد توقفها عن استقبال المواطنين والمستثمرين في شهر مارس الماضي في إطار الاجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
واشاد رؤساء الاجهزة بتعاون متلقي الخدمة مع موظفي المراكز التكنولوجية،حيث التزم العملاء بارتداء الكمامات والقفازات وترك مسافة بين كل عميل.

المهندس أشرف فتحي رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر رحب بقرار الجزار بخصوص استئناف العمل بالمركز التكنولوجية لخدمة المواطنين ،معتبرا قراره صائبا مائة بالمائة لأنه وضع حدا لتعطيل مصالح المواطنين وبدأت الحياة والنشاط يعودان من جديد للمركز.
وقال فتحي إن هناك التزام كامل من قبل إدارة الجهاز لتوفير كافة الاجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين والموظفين على حد سواء،حيث بوفر الجهاز أدوات السلامة من كمامات وقفازات ووسائل التعقيم والتطهير داخل المركز.
وأضاف رئيس الجهاز أن هناك تكون ملموس من قبل العملاء ومتلقي الخدمة وأنهم يقدرون المسئولية ولدبهم رغبة في استكمال منظومة العمل داخل المدينة.
واوضح فتحي أن الجهاز لم يحدد عددا معينا من المعاملات اليومية داخل الجهاز حتى لا بتسبب في تعطيل مصالح المواطنين،مشيرا إلى أن المركز يتلقى جميع طلبات العملاء بلا استثناء حرصا على سهيل مهام العملاء ودعما لعملية التنمية بالمدينة.
من جانبه أكد المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة عودة العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والمركز التكنولوجي لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالجهاز تدريجيا مع إتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا ،لحماية المواطنين والعاملين بمراكز خدمة المواطنين. 
وأوضح رئيس الجهاز أن هناك ضوابط تم وضعها للتعامل للحد من الازدحام حيث يتم استقبال طلبات المواطنين من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا مع الالتزام بارتداء الكمامة اجبارى على الوجه  اثناء التواجد بالمركز التكنولوجى ،يتم الالتزام بأماكن الانتظار ومسافات التباعد الجسدى ،الالتزام بتعليمات الامن فى الدخول والخروج .
وأشار إلى أنه يتم إجراء 50 معاملة فقط يوميا للحد من التزاحم ،التعامل مع صاحب الشأن أوالموكل عنه فقط ،وممنوع اصطحاب الأطفال يفضل احضار قلم  خاص  لاستخدام العميل  الشخصى للتوقيع.
أحمد عمران رئيس جهاز العبور اكد على صحة قرار وزير الاسكان بعودة العمل بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين.
وقال عمران أن الجهاز لم يتأخر في توفير جميع الاداوات التي من شأنها أن تحد من انتشار فيروس كورونا ،مشيرا إلى تركيب بوابة تعقيم على مدخل المركز فضلا عن توفير الكمامات والقفازات اللازمة لمنع انتقال العدوى ومع الزام المتعاملين على ترك مسافة كافية ببنهم البعض مع استمرار تطهير وتعقيم الارضيات والاسطح كل حين.
ولفت رئيس الجهاز إلى أنه أعطى تعليماته بعدم التعامل مع العملاء غير الملتزمين بالاجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين.
المهندس عبدالوهاب صميدة، رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، سير العمل داخل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، مشدداً على تطبيق جميع الإجراءت الاحترازية من العاملين بالمركز والعملاء المترددين للحد من انتقال عدوى فيروس كورونا.
ومن جانبه قال المهندس عبد الوهاب صميدة رئيس جهاز مدينة الفيوم الجديدة، إن الجهاز تلقى حوالي ٢٠ طلبا عبر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين منذ استئناف العمل به مؤخرا،مؤكدا استمرار عمليات تطهير وتعقيم المركز بصفة دورية وقياس درجات الحرارة للعملاء المترددين على المركز، وإلزامهم بارتداء الكمامات وعدم التزاحم، والحفاظ على المسافات الآمنة بينهم.
خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان اكد على التزام عملاء مركز خدمة المواطنين بالاجراءات الاحترازية التي حددها الجهاز ومنها ارتداء الكمامة وترك مسافات متباعدة بين العملاء الخضوع لجهاز الكاشف الحراري وعدم اصطحاب الاطفال.
وقال رئيس الجهاز إنه اعطى تعليمات مشددة بخصوص تسهيل مصالح المواطنين ومحاولة تقديم الخدمة من مرة حتى لا يضطر العميل للعودة مجددا،مشيرا إلى ان الجهاز حدد ٥٠ معاملة يوميا  على ألا يزيد المتواجدين بالمركز عن خمسة عملاء منعا للتزاحم .
وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،قرر عودة العمل بالمراكز التكنولوجية بأجهزة المدن الجديدة يوم الأحد الماضي، وفتح باب التعامل مع الجمهور لخدمة المواطنين.
وكلف الدكتور عاصم الجزار، رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالمتابعة الدورية والتأكيد على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لحماية العاملين بالمراكز التكنولوجية والمواطنين المترددين عليها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن خطة الدولة للعودة التدريجية للخدمات المقدمة للمواطنين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads