رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

فورد وفولكسفاجن توقعان تحالف إستراتيجى بقطاع الشاحنات الخفيفة والمتوسطة

الجمعة 12/يونيو/2020 - 04:02 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
وقعت مؤخراً كل من شركتى فورد وفولكسفاجن على تحالف إستراتيجى جديد مشترك بقطاع السيارات التجارية – وبخاصة الخفيفة والمتوسطة والمركبات التجارية والكهربائية - وذلك لتوسيع نطاق تحالفهما العالمي بهدف تلبية الاحتياجات المتغيرة لعملاء الشركتين في أوروبا ومناطق أخرى في العالم، وذلك بالاستفادة من نقاط القوة المشتركة لعمليات الإنتاج لديهما .

ويأتى هذا التحالف لتعزيز تجارب امتلاك المركبات للعملاء الحاليين والمستقبليين عبر تصميم وإطلاق عروض جذابة بوتيرة متسارعة؛ ودمج التقنيات الحديثة ذات الصلة؛ وإنتاج سيارات متميزة وطرح المزيد من الخيارات والطرازات المتنوعة. حيث تتوقع الشركتان أيضاً نمو متواصلاً في الطلب العالمي على المركبات التجارية، وأن تسهم المركبات الكهربائية عالية الأداء في إضافة نطاق إنتاج عالي القيمة إلى خطوط منتجاتهم.

وسيتم الإستفادة من هذا التحالف بشكل مباشر فى: 

تعزيز إنتاج المركبات التجارية لكلا الشركتين في مرحلة مبكرة بدءاً من العام 2021، وذلك بتصنيع شاحنة توصيل بضائع داخل المدن تعتمد على أحدث طرازات "كادي" من تطوير وتصنيع "فولكسفاجن للمركبات التجارية"؛ ثم شاحنة بضائع سعة 1 طن من تصنيع فورد 

إنتاج شاحنات بيك أب متوسطة الحجم من تصميم وتصنيع فورد، تقوم فولكسفاجن ببيعها باسم "أماروك" (Amarok) ابتداءً من عام 2022، وذلك ضمن تشكيلة فولكس واغن للسيارات التجارية

العمل على إنتاج سيارة فورد الكهربائية عالية المواصفات والمخصصة لمنطقة أوروبا بحلول عام 2023 استناداً إلى مجموعة أدوات القيادة الكهربائية النموذجية من فولكسفاجن، وبالتالي توسيع قدرات فورد للحد من الانبعاثات الكربونية في المنطقة

وقد صرح مصدر مسئول بالشركتين بأنهما يتوقعان إنتاج حتى 8 ملايين مركبة من شاحنات البيك أب متوسطة الحجم والمركبتين التجاريتين المدرجتين في الاتفاقية التجارية خلال دورات حياة المنتجات.

ومن المعروف أن كل من فورد وفولكسفاجن تحظيان بخطوط إنتاج قوية للشاحنات التجارية وشاحنات البيك حول العالم، بما في ذلك طرازات شهيرة مثل فورد ترانزيت ورينجر ومركبات فولكس واغن التجارية مثل ترانزبورتر وكرافتر وكادي وأماروك.

واعتباراً من العام 2023 ولعدة سنوات، سيكون بمقدور فورد إنتاج 600 ألف سيارة كهربائية باستخدام هيكل MEB الذى يعود لشركة فولكسفاجن والمصمم للجمع بين المساحة الرحبة والأداء القوي بمحرك كهربائي. حيث ستضيف السيارة، التي ستقوم فورد بتصميمها وتصنيعها في منشأة ميركينيتش بمدينة كولون، طرازاً إضافياً إلى جانب سيارة موستانج ماك إي الكهربائية بالكامل، والتي سيتم طرحها في عام 2021.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر