رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

424 % نموًا في صافي أرباح بنك saib خلال الربع الأول من 2020

الخميس 11/يونيو/2020 - 04:59 م
صدى العرب
طباعة
عمرو بكير
كشفت نتائج الأعمال غير المدققة لبنك saib، ارتفاع صافي أرباح البنك بعد الضريبة لتسجل 4.1 مليون دولار بنهاية مارس الماضي، مقارنة بـ 785 ألف دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة نمو قدرها 424% وهي النسبة الأعلى بين القطاع المصرفي المصري

وأظهرت القوائم المالية التي أرسلها البنك للبورصة المصرية، اليوم الخميس، ارتفاع إجمالي الودائع بنسبة 2% لتسجل 3.98 مليار دولار في 31 مارس الماضي، مقارنة بـ 3.89 مليار دولار فى ديسمبر 2019.

فيما ارتفع إجمالي القروض للعملاء والبنوك بنسبة 2% ليسجل 1.61 مليار دولار بنهاية مارس، مقارنة بـ 1.57 مليار دولار في ديسمبر 2019.

وبلغت الإيرادات من الفوائد 111.6 مليون دولار بنهاية مارس 2020، مقارنة بـ 120.89 مليون دولار وبنسبة تراجع 8%.

وتأثرت أرباح معظم البنوك العاملة في مصر، خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة تفشي فيروس كورونا في العالم، إلا أن بنك saib حافظ على تحقيق معدلات نمو قوية، عبر اتخاذ التدابير والإجراءات الاستباقية عن طريق تكوين المخصصات اللازمة للتخفيف من حدة تأثير فيروس كورونا على محفظة القروض.

كما يجري البنك بصفة مستمرة ودورية اختبارات الضغط بعدة سيناريوهات للوصول إلى الأثر المتوقع على الـ ECL.

ويقود طارق الخولي بنك «saib»، لتغيير خريطة المنافسة في مصر، لاسيما مع خطط البنك الطموحة للتوسع في مختلف القطاعات لاسيما التجزئة المصرفية عبر طرح منتجات فريدة ومتميزة تنافس وبقوة المنتجات الأخرى في البنوك وهو ما يضع القطاع المصرفي على أهبة الإستعداد لمواجهة المنافس الشرس الذي يتطلع إلى ريادة السوق بفكر واستراتيجيات عمل منظمة ومدروسة.

وتتجه استراتيجية  saib الفترة الحالية لتعزيز فكر الوساطة المالية، وتوفير الخدمات المصرفية المتنوعة، مع تقديم منتجات الإقراض والادخار المختلفة، وتضمين كافة التعاملات النقدية لفئات المجتمع المختلفة، وتبني مبادرات البنك المركزي، والتي تؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري، وتعظم من حجم الناتج القومي للبلاد.

كما يعمل حاليا على تطوير خدمات الإنترنت البنكية والتي ستسهم بشكل كبير فى التيسير على العملاء فى إجراء العمليات المصرفية.

وترتكز خطة بنك saib على روح قتالية من فريق يتمتع بإحترافية عالية للغاية، لاسيما وأن فريق العمل في البنك يرتكن في أدائه على عنصر الشباب الذي يمتلك الحماسة والقوة اللازمة لتحقيق نتائج متميزة على كافة الأصعدة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads