رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أسهم مصرية وسط الأزمات

الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 08:52 م
صدى العرب
طباعة
محمد غراب
قال "سمير رؤوف" خبير أسواق المال أنه وفى ظل كل أزمة تتماسك أسعار الأسهم وتنهار الأخرى وبين هذا وذاك يتماسك البعض الآخر ، ليستعرض هنا "رؤوف" بالأرقام أسعار بعض الأسهم وأهم الأسهم التى إستطاعت تعويض خسائرها .

فهنا أشار "رؤوف" للمجموعة المالية "هيرمس" والتى تعتبر من الشركات الرائدة فى مجال الإستثمارات المالية وتعد واحدة من أفضل الشركات المتخصصة فى مجال السمسرة ، وكان قد هبط سعر السهم من مستويات 16.77 جنيه إلى مستويات 6.54 جنيها ليصل لأعلى سعر أمس قرابة 12.82 جنيها .

وسهم البنك التجاري الدولي الذى هبط من مستويات 87 جنيه إلى أن وصل فى 19 مارس إلى مستويات 51 جنيه وإستعاد قرابة 50% من حجم خسارته ليعود إلى مستويات 69 جنيها من جديد.

وسهم الخليجية الكندية للإستثمار حيث هبط  من بداية العام قرابة 11 جنيه ليصل بتاريخ  19 مارس إلى 5.76 جنيه و عاد ليكسر القمه السابقه و يحقق أرباح قرابة 135% ليصل إلى مستويات 14 جنيه، وتعد واحدة من أسهم المضارات القوية.

وعلى الجانب الآخر أضاف "رؤوف" أن هناك أسهم كانت  تتحرك فى نطاق سعرى محدود ، ففى قطاع إستصلاح الأراضى مثلا نجد سهم "العامة لإستصلاح الأراضى" والذى يعتبر من الأسهم الواعدة على حد قول "رؤوف"  ، وذلك بسبب إعادة هيكلة القطاع العام وإهتمام الدولة بالقطاع الزراعى وإستصلاح الأراضى ، ليبدأ السهم تداولات أول العام 2020 قرابة مستويات الـ10 جنيهات ، وفى 19 مارس الماضى هبط إلى مستويات 7.20 جنيها وعاد مرة أخرى إلى مستويات 9.50جنيه ، ووصف "رؤوف" السهم بأنه متماسك فى مستويات سعرية مع عمليات تجميع قرابة 10 جنيهات للسهم .


وسهم غاز مصر من الأسهم التى بدأت تداولاتها  قرابة العام حول المستوى 55 جنيها وهبط إلى مستويات 49 جنيه يوم 19 مارس ليستعيد هو الآخر تداولاته قرابة نطاقة السعرى من جديد ليصل إلى المستوى  53 جنيه مرة أخري.

 
وسهم السعودية المصرية للإستثمار إستهل تداولاته بداية العام قرابة مستوى 23 جنيه لينخفض هو الآخر قرابة 18 جنيه يوم 19 مارس 2020 ليعود بعدها  إلى نفس مستوياته قرابة 23 جنيه مرة أخري. 

و أشار "رؤوف" إلى أن هناك أسهم هبطت بشكل كبير و لم تستعيد أى من مستوياتها التى كات عليه  قبل الأزمة، مثل سهم حديد عز والذى بدأ تداولاتة أول العام قرابه 10 جنيهات ليصل فى مارس إلى مستويات 4.40 جنيه ، وبالرغم من قوه الشركة المالية وأحجام الأصول والسعر الحالى 6.50 جنيه فقط ، كما نجد سهم مدينة نصر للإسكان والتعمير والذى إستهل تعاملات بداية العام قرابة المستوى السعرى 4.90 جنيها والذى هبط فى مارس إلى مستويات 2.40 جنيها ولايزال إلى الآن فى مستويات سعرية قريبة من 2.73 جنيه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads