رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

بالصور.. «فيها حاجة حلوة».. مجلس مدينة بيلا يتحدي برصف الشوارع رغم عدم انتهاء أعمال الغاز

الإثنين 04/مايو/2020 - 12:07 ص
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام أمين
بدأ مجلس مدينة بيلا، أولى مراحل عملية رصف الشوارع التى انتهت فيها جميع عمليات الحفر وآخرها الغاز، حيث تم البدء بشارع المستشفي وعدد من شوارع مدينة بيلا بتجريف الطبقة السطحية للأسفلت القديم، وذلك لدمج الطريق بطبقة أساس من السن والتسوية، وذلك بتكلفة قدرها 5 مليون جنيه، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2019- 2020.

وقال أحمد إسماعيل، رئيس مركز ومدينة بيلا، في تصريحات خاصة لـ«صدي العرب»، إنه بناء علي توجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، تجري تلك الأعمال تأتي ضمن الخطة الموضوعة لإعادة الشيء لأصله، بالإضافة إلى الصيانة العامة للطرق داخل المدينة، وأن إعادة الشيء لأصله هى في مناطق التكسر والردم من الشوارع، وسيتم تجريف كامل الإسفلت بالشارع لعمل طبقة متساوية ومطابقة للمواصفات، وذلك للوصول لأفضل مواصفات فى شوارع المدينة.

وأكد رئيس مركز ومدينة بيلا، أنه جري تنفيذ أعمال رصف شارعي مدرسة الإعدادي ومحطة الصرف، بمساحة 28 ألف متر مكعب، مشيرا إلي أهمية رصف الشارعين لإزدواجهما كمحور مرورى حيوى يربط بين طريقين رئيسين داخل المدينة ويساهم فى سهولة نقل المواطنين.

وأضاف «إسماعيل» أن الأعمال تشمل  قطاعات شارع هندسة الري بتكلفة 1.5 مليون جنيه، وقطاع شارع المستشفي العام بتكلفة 1.6 مليون جنيه، وقطاع شارع مدرسة الإعدادي بتكلفة 1.9 مليون جنيه، مشيرا إلي أنه جاري طرق باقي القطاعات عقب الإنتهاء من البنية التحتية للقطاعات (1- 2- 3 – 4)، حيث تم تقسيم المدينة إلي قطاعات لإتمام أعمال الرصف بها عقب توصيل الغاز الطبيعي لتلك القطاعات.

وأشار «إسماعيل» إلي أن أعمال رصف تلك الشوارع تمت بعد مراجعة البنية التحتية، والمرافق بها بالكامل مياه ، وصرف صحى ، وكهرباء ، وتليفونات ،وغاز)، منعاً لإهدار المال العام، بالإضافة إلى إقامة شبكة "بلاعات" لتصريف مياه الأمطار.

وأوضح «إسماعيل» أن الشارع الذي ستنتهي جميع الأعمال فيه سيتم رصفه على الفور على أن يتم الانتهاء من إعادة رصف كامل شوارع المدينة بنهاية العام المقبل، وذلك مع انتهاء كافة أعمال البنية التحتية حتى لا يتم الحفر مرة أخرى للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لأول جمهورية في الشرق الأوسط "جمهورية بيلا".

وأكد رئيس مركز ومدينة بيلا، أنه شدد علي ضرورة الالتزام بكافة المواصفات الفنية المقررة والمتابعة بصفة دورية للتأكد من مطابقة الرصف لمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة ومراعاة الميول علي مطابقة الصرف الصحي لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق ، وضرورة الالتزام والانتهاء من الأعمال في المواعيد الزمنية المحددة، وسرعة إزالة المعوقات التي تعترض تنفيذ الرصف، وذلك بالتنسيق مع مقاولي الرصف، ومتابعة ميدانية من المهندس صلاح زكريا، مدير التنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا.

وأضاف «إسماعيل» أنه سيتم الانتهاء من أعمال الرصف الجارية بالشوارع خلال الفترة الزمنية المحددة، ما يساعد على رفع المعاناة التى تحملها المواطنون خلال السنوات الماضية، مشيرا إلي أن المدينة ستشهد خلال الفترة القادمة طفرة هائلة وملموسة، خاصة رصف الطرق فى عدد كبير من الشوارع، فى ضوء إهتمام القيادة السياسية واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بالبنية التحتية لتحقيق التنمية المستدامة وضمان وصول الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر