رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيان إرادة شباب مصر بالبحيرة ينظم فعالية عن الإسعافات الأولية «الليثي للسيارات» تفتتح أحدث صالة عرض لعلامة بايك بـ«القطامية» مصدر أمني ينفي انقطاع التيار الكهربائي عن عنبر بمراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات كشف حقيقة إدعاء فتاه بالقبض على شقيقها دون وجه حق بالإسكندرية أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح علي مخلفات البناء "فوربس الشرق الأوسط" تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024 تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انقطاع المياه عن عدة مناطق بمصر القديمة ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء

اخبار

قوات حرس الحدود تواصل جهودها على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 12:09 م
صدى العرب
طباعة
ياسر هاشم
قوات حرس الحدود تواصل جهودها على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة

إكتشاف وتدمير (10) فتحة نفق بشمال سيناء وضبط (318) بندقية مختلفة الأنواع  و(3,5) مليون قرص من المواد المخدرة  و(60) طن لنبات البانجو والحشيش المخدر..

تزامناً مع جهود القوات المسلحة لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد ، تواصل قوات حرس الحدود جهودها فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى عبر الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية. حيث تمكنت قوات حرس الحدود من تحقيق العديد من النجاحات حيث تم إكتشاف وتدمير عدد (10) فتحة نفق بشمال سيناء ، كما تم ضبط (7) بندقية قناصة  و(6) بندقية آلية و(2) رشاش و(300) بندقية خرطوش و(3) مسدس عيار 9 مللى فضلاً عن مايزيد   عن ( 300) ألف طلقة مختلفة الأعيرة .

كما تم ضبط (4,5) طن لجوهر الحشيش المخدر و (3,5) مليون قرص من المواد المخدرة و(54) طن       لنبات البانجو ، و(46) كيلو من مادة الأفيون المخدر.

كما تم تنظيم العديد من الدوريات للقضاء على الزراعات المخدرة والتى تمكنت من إكتشاف وتدمير( 100 ) مزرعة       لنبات البانجو المخدر بجنوب سيناء تقدر بمساحة (93) فداناً ، و(866 ) مزرعة لنبات الخشخاش بمساحة (668) فداناً ، و (2434) كيلو جرام من بذور البانجو والحشيش المخدر ، كما تم ضبط (9) مصنع حشيش تحتوى على (7) مكبس لخام الحشيش .

كما تم ضبط أربعة عشر هاتفاً للإتصال عبر الأقمار الصناعية ، و (880) جهازاً تستخدمها العناصر الإجرامية فى تتبع خط سير المركبات ، وضبط (56) جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن وأكثر من (71) طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب و (77) كيلو جرام من المشغولات الفضية ، و(228) ألف قاروصة سجائر مهربة ثبت بالتحليل إحتوائها على مواد مسرطنة ، وضبط ( 122) ألف عبوة أدوية ومستحضرات تجميل غير خالصة الرسوم الجمركية .

وفى سياق متصل نجحت قوات حرس الحدود فى القبض على (300) فرد من المهربين والخارجين عن القانون كما تمكنت من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد (4710) فرد من جنسيات مختلفة   على مختلف الإتجاهات الإستراتيجية للدولة ، كما تم التحفظ على (271) عربة ومركبة تستخدم فى أعمال التسلل والتهريب ، وقد تم إحالة المتهمين والمضبوطات للجهات المختصة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم .

يأتي ذلك استمراراً لجهود قوات حرس الحدود في تأمين حدود مصر علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتنفيذ اجراءات احكام السيطرة علي كافة المنافذ والمعابر لحماية البلاد من كافة المخاطر .

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر