رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

جامعة الزقازيق تشارك في إطلاق فعاليات الحملة الشاملة للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 10:34 ص
صدى العرب
طباعة
على ابراهيم ضيف
تحت رعاية د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، ود. إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب شئون التعليم والطلاب، شاركت الجامعة في فعاليات الحملة الشاملة للتوعية بحقوق ( ذوي الإعاقة) ، وتأتي هذه الحملة بالتعاون مع حملة "مانحي الأمل" العالمية 

 والتي تستهدف جميع فئات المجتمع الجامعي، من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين من ذوي الإعاقة أو غيرهم، والتي تهدف تعزيز روح الشمولية والوحدة داخل الجامعات المصرية.

تتضمن الفعاليات المقرر تنفيذها في عدة جامعات على مستوى الأقاليم، إشراك الطلاب من مختلف الجامعات، حيث سيتم تخصيص 200 طالب من كل جامعة من الأقاليم السته ، وتبدأ الفعاليات من إقليم القاهرة الكبرى في السابع والعشرين من أكتوبر الجاري للعام الحالي،بمشاركة وفد من الجامعة تحت إشراف د. إيمان عطية مدير مركز خدمة طلاب ذوي الإعاقة ، و د. رشا مصطفي ، و د.إيمان إبراهيم، كما تستمر الفعاليات وصولاً إلى إقليم جنوب الصعيد بجامعة الاقصر في الثاني من ديسمبر بالعام الحالي.

أكد د. خالد الدرندلي أن مشاركة الجامعة تأتي جزءاً من الحملة للمساهمة في تعزيز الوعي بحقوق ذوي الإعاقة، وتشجيع التعاون والوحدة بين أفراد المجتمع الجامعي كما تشير مشاركة الجامعة في هذه الحملة إلى مدى التزامها الدائم بدعم قضايا ذوي الإعاقة، والعمل على نشر ثقافة التمكين والدمج لجميع الطلاب، مما يعكس رؤية الجامعة نحو مستقبل أكثر شمولية وتكامل للجميع.


في السياق ذاته، أشار د. إيهاب الببلاوي إلى أن الجامعة ستقوم بتنظيم ورش عمل توعوية تركز على حقوق وواجبات الطلاب ذوي الإعاقة، وتسلط الضوء على خدمات مراكز الإعاقة التي تعد محاور أساسية لدعم هذه الفئة من الطلاب تحت إشراف قيادات الجامعة برعاية رئيس الجامعة و نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مع توثيق الفعاليات بالصور ومقاطع الفيديو لإرسالها للمجلس الأعلى للجامعات ومعهد إعداد القادة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads