رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان تناقش التقرير الدوري الثالث المقدم من دولة قطر

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 02:05 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
​تنطلق يوم الإثنين الموافق 21 – أكتوبر تشرين أول 2024 أعمال الدورة الثانية والستين للجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، وتشهد هذه الدورة انعقاد الاجتماع الخامس والعشرين للجنة، والذي خصص لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر على مدار يومي 21-22 أكتوبر تشرين أول 2024. يأتي هذا الإجراء استكمالاً لالتزام دولة قطر بالميثاق العربي لحقوق الإنسان.

يناقش الاجتماع التقدم الذي أحرزته دولة قطر في مجال تنفيذ التزاماتها القانونية وفق الميثاق وبمحاور عدة منها (غايات الميثاق والحق في الحياة والسلامة البدنية والحق في المساواة وعدم التمييز والحريات المدنية والسياسية ومكافحة الرق والاتجار بالأشخاص والقضاء وحق اللجوء إليه والحق في حرية الرأي والتعبير والحق في الصحة والحق في التعليم وحماية الاسرة وخاصة النساء والأطفال وغيرها)، وفقاً لأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان. 

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع حواراً بناءً بين أعضاء لجنة الميثاق والوفد القطري الذي يضم ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية في الدولة.

والجدير بالذكر أن جلسات دورة المناقشة سوف تشهد حضور عدد من ممثلي المندوبيات الدائمة لدى جامعة الدول العربية بالإضافة إلى البرلمان العربي واللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومجلس وزراء الداخلية العرب والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads