رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

المؤتمر الدولي السنوي التاسع للتميز الطبي في الأمراض الجلدية وطب التجميل يستعد للانطلاق في دبي لاستعراض أبرز المبتكرين في مجال طب الأمراض الجلدية والكشف عن خطط التوسع العالمية

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 11:26 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
يستعد المؤتمر الدولي التاسع للتميز الطبي في طب الأمراض الجلدية وطب التجميل (ميدام) (MEIDAM 2024) للانطلاق في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي (DWTC)، ويتوقع حضور أطباء الأمراض الجلدية والمهنيين الطبيين من أكثر من 85 دولة. 

ويشارك في المؤتمر لأول مرة ممثلون عن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، والرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلدية، والجمعية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية، والكلية الملكية للأطباء في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة جمعيات شقيقة في مجال الأمراض الجلدية من منطقة المينا، وممثلين عن اتحاد منظمة دول جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (SAARC).

أعرب الدكتور خالد النعيمي، رئيس المؤتمر الدولي التاسع للتميز الطبي في الأمراض الجلدية وطب التجميل (ميدام) وجمعية ميدام، عن رؤيته لميدام قائلاً: "مع دخولنا العام التاسع لهذا الحدث التاريخي، نحن فخورون بتطوره إلى تجمع محوري لأطباء الأمراض الجلدية والمهنيين المختصين والمبتكرين في مجال الأمراض الجلدية والطب التجميلي."
وأضاف: "هدفنا هذا العام ليس فقط تعزيز تبادل المعرفة والتعاون، ولكن أيضًا لإرساء الأسس للتوسع على الصعيد العالمي، ونحن متحّمسون لاستكشاف فرص جديدة لاستضافة فعاليات مماثلة في جميع أنحاء العالم، بدءًا من المغرب في شهر مايو المقبل، مما يأخذ برؤية ميدام إلى الأمام ويضعنا على خريطة العالم.

وأضاف الدكتور سعد الصقير، الأمين العام وأمين الخزانة ورئيس اللجنة التنفيذية لمؤتمر ميدام: “نركز هذا العام على توسيع نطاق نجاحنا، وضمان بناء أساس قوي للتوسعات الدولية المستقبلية، ونحن ملتزمون بخلق قيمة للمشاركين وأصحاب المصلحة لتشكيل المسار المستقبلي لطب الأمراض الجلدية وطب التجميل على نطاق عالمي".

أبرز ما في يقدمه المؤتمر 

سيغطي المؤتمر العديد من المجالات والموضوعات المتخصصة من ضمنها الأمراض الجلدية العامة، والأمراض المنقولة جنسيًا، وتحديثات لقاح الجدري، والأمراض الاستوائية المهملة، إلى جانب الأمراض الجلدية السريرية والتجميلية، على سبيل المثال لا الحصر.
كما يتكون البرنامج العلمي الشامل للمؤتمر من 81 جلسة بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة في ثمانية مسارات من البرامج العلمية، وستسمر هذه البرامج على مدار ثلاثة أيام وستقدم تقريبُا 105 وحدات تدريب في التطوير المهني المستمر المعتمدة من قبل هيئة الصحة في دبي.

بالإضافة الى ذلك سيكون هناك أكثر من 275 محاضرة علمية للحضور، حيث يمكنهم اكتشاف أحدث الأبحاث والنتائج.
 كما سيتم عقد الاجتماع الرابع للجمعية العمومية لجميعة ميدام في 15 نوفمبر، وهو اليوم الأول للمؤتمر الذي سيستضيف وفد من القادة العالميين البارزين في مجال طب الأمراض الجلدية، وممثلين رسمين من الجمعيات العالمية للأمراض الجلدية، للتعاون وتبادل المعلومات والملاحظات حول أفضل الممارسات العالمية. 

والى جانب المؤتمر، سيقام معرض لأحدث المواد والتقنيات في الصناعة بمشاركة أكثر من 82 شركة رائدة بما في ذلك العلامات التجارية الصيدلانية العالمية بالإضافة إلى العلامات التجارية الرائدة في مجال طب الأمراض الجلدية والتجميلية من جميع انحاء العالم.

المتحدثون الرئيسيون:

د. سيمال ر. ديساي، رئيس الأكاديمية الأمريكية لجمعية الأمراض الجلدية، وأستاذ مساعد ممارسة في قسم الأمراض الجلدية، المركز الطبي الجنوبي الغربي بجامعة تكساس.

البروفيسور هنري دبليو ليم، رئيس الرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلدية (ILDS)، والعميد المساعد لنظام هنري فورد الصحي في ولاية واين - كلية الطب، وأستاذ بمكتب العميد، كلية الطب البشري بجامعة ولاية ميشيغان، ديترويت، ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية.

البروفيسور مينو دي ري، أمين صندوق الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية، أمستردام، UMC، هولندا.

الأكاديمي والبروفيسور خورخي أوكامبو كاندياني، رئيس المؤتمر العالمي للأمراض الجلدية 2027، والرئيس السابق لـ CILAD (الكلية الإيبيرية الأمريكية اللاتينية للأمراض الجلدية)، ورئيس قسم الأمراض الجلدية، مونتيري، N.L.، المكسيك.

البروفيسور نيلي كونيكوف، رئيس الجمعية الدولية للأمراض الجلدية (ISD)، وبروفيسور الأمراض الجلدية، ورئيس قسم الأمراض الجلدية، نظام بوسطن للرعاية الصحية للمحاربين القدامى، بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية.

السيدة إيمي بروثيرو، رئيس الكلية الملكية للأطباء العالمية، والكلية الملكية البريطانية للأطباء، لندن، المملكة المتحدة.

الدكتور عمر مصطفى، نائب الرئيس العالمي، ومسؤول التسجيل المؤقت في لندن، الكلية الملكية للأطباء
لندن، المملكة المتحدة.


البروفيسور ديدي إف موريل، BMBC، FAAD، MD، FACD، FRCP، DSc، بروفيسور، وأستاذ بكلية الطب، رئيس قسم الأمراض الجلدية، مستشفى سانت جورج، جامعة نيو ساوث ويلز (UNSW)، سيدني، أستراليا.

الدكتور نيكولاي إن بوتيكاييف، رئيس التحالف الوطني الروسي لأطباء الجلد والتجميل، مدير مركز موسكو العلمي والبحثي للأمراض الجلدية والتجميل، روسيا.

الدكتور هانغري تشو، رئيس الجمعية الكورية للأمراض الجلدية، ورئيس مركز أوكيمز للأمراض الجلدية وزراعة الشعر، سيول، كوريا الجنوبية.

التسجيل للمؤتمر مفتوح عبر الموقع الرسمي للمؤتمر بأسعار مخفضة للتذاكر حتى يوم 30 أكتوبر، واعتبارًا من يوم 1 نوفمبر 2024 تتوفر التذاكر عبر الإنترنت وفي الموقع بالسعر الكامل. 

وبفضل دعم كل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وشرطة دبي، وهيئة الصحة في دبي، ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ومنظمة الصحة العالمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يُعّد المؤتمر بأن يكون الأكبر، حتى الآن، بتوفير برنامج التعلم الأكثر تنوعًا وفرص تبادل المعرفة. و هو مبادرة تعاونية من قبل دي إكس بي لايف  DXB LIVE، الوكالة التجريبية لإدارة الفعاليات المتكاملة التابعة لمركز دبي التجاري العالمي (DWTC)، بالشراكة مع مؤسسة مؤتمر  ميدام، الجهة المنظمة العلمية. 



حول مؤتمر ميدام: 

يعد المؤتمر الدولي التاسع للتميز الطبي في الأمراض الجلدية وطب التجميل(ميدام) - بيت الأمراض الجلدية، وهو منصة دولية مخصصة لتعزيز التعاون العلمي والسريري في طب الأمراض الجلدية والطب التجميلي. يقام هذا المؤتمر السنوي، في نسخته التاسعة حاليًا، في دبي وتنظمه جمعية الشرق الأوسط الدولية للأمراض الجلدية والطب التجميلي.

تطور ميدام، منذ إنشائه في عام 2016، تحت قيادة اللجنة التوجيهية برئاسة الرئيس الدكتور خالد النعيمي، ونائب الرئيس الدكتور زهير الفردان من دولة الإمارات العربية المتحدة، والأمين العام الدكتور سعد الصقير، والرئيس الفخري الدكتور سامي آل الصقير من المملكة العربية السعودية. ولقد أصبح تجمعًا عالميًا لجمعيات الأمراض الجلدية والتجميلية والجراحة التجميلية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دول مثل سنغافورة، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، وموريتانيا، وروسيا، والولايات المتحدة. ولم يقتصر دوره على ترسيخ مكانته كمركز لأطباء الأمراض الجلدية لتبادل آخر التحديثات في هذا المجال فحسب، بل كنقطة التقاء للقادة الرئيسيين في جمعيات الأمراض الجلدية من الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية للتعاون العلمي.

 تأسست جمعية ميدام في عام 2021، وهي منظمة دولية نشطة غير ربحية تعمل تحت مظلة لحكومة دبي. إنه جهد جماعي من قبل قادة مجتمع أطباء الأمراض الجلدية من منطقة الشرق الأوسط بهدف تعزيز الممارسات القائمة على الأدلة، وضمان الرعاية الصحية للبشرة، والرعاية المثلى للمرضى وتعزيز التعاون الذي يعزز معايير ممارسات الرعاية الجلدية والتجميلية ونقلها إلى أبعد من حدود المنطقة. تدعو المنظمة إلى زيادة التنوع والمساواة والتميز في طب الأمراض الجلدية والطب التجميلي من خلال التعليم والدعوة والإرشاد.

تمتد شراكات ميدام إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) باعتبارها شريكنا الإنساني العالمي.. كانت المفوضية في طليعة الجهات التي تقدم المساعدة المنقذة للحياة والرعاية الصحية المستدامة للاجئين والنازحين داخلياً في جميع أنحاء العالم. بالشراكة مع جمعية ميدام، حققت المفوضية إنجازات مهمة.

 ونحن ندعو شركائنا إلى توحيد الجهود لدعم رؤيتنا تجاه برامج مبادراتنا الإنسانية. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads