رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

نقيب الفلاحين: يكشف مفاجأة بشأن ( طماطم عضة الثعبان)

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 08:21 ص
صدى العرب
طباعة
وائل بدران
قال حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، إن المقطع الصوتي المتداول والذي يحذر من طماطم تحتوي علي ثقوب سوداء واصفًا الثقوب بأنها عضة ثعبان كل ذلك إشاعات مغرضة،لا أساس لها من الصحه.


لافتا ان الثقوب علي ثمار الطماطم قد يكون  سببها الإصابه بحشرة التوتا ابسليوتا (سوسة الطماطم )

واضاف عبدالرحمن،أن هذه الحشره في طور اليرقه  تصيب الطماطم وتتسبب في دمار كبير  للمحصول، حيث تحفر انفاقًا بالأوراق وبالثمار،مما يؤدي لتلف الكثير من الثمار،وتساهم في قلة الإنتاج،كما تصيب احيانا البطاطس والباذنجان والفلفل  لكنها تفضل الطماطم، وتتسبب في دمار الكثير من المحاصيل  اذا لم يتم مكافحتها.

واشار ابوصدام ان الثعابين لا تتغذي علي النباتات وانما هي تتغذي علي الحشرات والقوارض،  لانها حيوانات ليست نباتيه  تتغذي علي اللحوم ولم نري حاله واحده طوال حياتنا لمثل هذه الإدعاءات ولو كانت هذه الادعاءات صحيحه لامتلأت المستشفيات من الوفيات نتيجه لذلك فلا يخلو اي بستان أو حقل من الافاعي.


واكد ابوصدام ان مصر تنتج أكثر من 6 مليون طن من الطماطم كل عام  وهي امنه تماما، مناشدا المواطنين بعدم الاشتراك في نشر الإشاعات التي تهدف بالاساس لبث البلبله والرعب بين المواطنين وضرب الاقتصاد المصري،  ناصحًا المواطنين بالإعتناء بغسل الخضروات جيدا وازالة اي اجزاء فاسده ،وعدم شراء اي ثمار فاسده أو بحجم أو شكل غير طبيعي او لها روائح كريهه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads