رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
شريف العريان: نشكر محافظة بورسعيد على كامل الدعم ومصر قبلة البطولات الدولية للخماسي الحديث مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يكرم قيادات الجامعة السابقة محافظ القاهرة. : يتفقد بدء قيام الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة فى تنفيذ المشروع المعد من قبل منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat للفراغات العامة بالأماكن التى تم اختيارها بمدينة ال محافظة القاهرة تستعد لاستقبال الضيوف الدولية المشاركة بالمؤتمر الحضرى، وتوفير كل الدعم اللوجيستى المصاحب لفعاليات المنتدى ضبط 22 طن و 500 كيلو مواد بناء وأعلاف جميعهم سلع مجهولى المصدر خلال حملات تفتيشية بنطاق مركز منيا القمح محافظ الشرقية يُتابع الحالة الصحية لمصابي حادثي التصادم علي الطريق الإقليمي / السعديين باتجاهي بنها وبلبيس محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير قسم الإستقبال والطوارئ بمستشفى العبور رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يشهد ختام الأسبوع الأول من البرنامج التدريبي محافظ سوهاج يقرر تشكيل لجنة لفحص الطلبات المقدمة لنقل وندب المعلمات "سولف هولدينج" توافق على فتح الاكتتاب لزيادة رأس المال

محافظات

سفير الصومال بمصر يشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول الافريقية المعتمدين لدى القاهرة

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 10:36 ص
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
 
شارك السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية،  في أعمال اجتماع د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري مع سفراء الدول الافريقية المعتمدين لدى القاهرة.

وأكد السفير الصومالي أهمية الاجتماع، والذي يأتي في إطار تنسيق المواقف مع جمهورية مصر العربية تجاه القضايا العربية والإقليمية وخاصة منطقة القرن الإفريقي،  وكذلك بحث تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية لدعم جهود التكامل الإقليمي والقاري لتحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية .

فيما أشار وزير الخارجية المصري د. بدر عبد العاطي إلى حرص مصر على الدفاع عن مصالح القارة الافريقية، مشدداً على ضرورة أن يكون للقارة صوتاً موحداً في المنظمات الدولية، والتمسك بتوافق "أزولويني" وإعلان "سرت" لرفع الظلم التاريخي الواقع على قارتنا الأفريقية التي تظل بلا تمثيل دائم في مجلس الأمن، وكذلك جعل الهيكل المالي العالمي ومؤسسات التمويل الدولية أكثر عدالة وإنصافاً لصالح الدول النامية. كما استعرض الدور التنموي الذي تقوم به مصر في القارة الافريقية من خلال أنشطة بناء القدرات البشرية والمؤسسية التي تنفذها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وتمويل الوكالة لمشروعات تنموية تلبى الاحتياجات الإنسانية لدول القارة. كما تناول دور مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام باعتباره مركز تميز للاتحاد الأفريقي، مستعرضاً البرامج التدريبية التي ينظمها في مجالات مكافحة الفكر المتشدد والهجرة واللاجئين وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالسلم والأمن والتنمية.

 وشدد وزير الخارجية المصري خلال الاجتماع على ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في المجالين التجاري والاستثماري لتلبية احتياجات وتطلعات الشعوب الأفريقية في التنمية الشاملة، وأهمية تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية لتعزيز التكامل القاري وتسهيل التجارة بين البلدان الإفريقية، فضلاً عن تعميق مسار آليات التعاون القائمة واستشراف فرص التعاون المتاحة لتطوير العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية بصورة متكاملة واستعرض الدور النشط للشركات المصرية في أفريقيا خاصة في مجالات التشييد والبناء.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads