رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

السفير حسام زكي: إقليم الشرق الأوسط يمر بظروف صعبة ومنعطف بالغ الخطورة

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 01:09 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
 
اكدت جامعة الدول العربية ان استدامة الطاقة تمثل عنصراً هاماً ، وذلك اتساقا مع الاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة التي باركتها القمة التنموية في بيروت في 2019، مشيرة إلى تزايد اهتمام الدول العربية بالطاقة المتجددة بهدف تنويع المزيج الوطني لمصادر الطاقة من ناحية، والعمل على الحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة من خلال تبني تقنيات الطاقة النظيفة والتخلص الآمن من الكربون من ناحية أخرى.


جاء ذلك في كلمة السفير حسام زكي

الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية – رئيس مكتب الأمين العام فـــي افتتاح أعمال النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة

 والذي ينظمه المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.


واشار زكي إلى تزايد إسهامات بعض الدول العربية في المشهد العالمي لإنتاج الهيدروجين النظيف، حيث وقّع عدد منها خلال الفترة الماضية العديد من مذكرات التفاهم مع شركاء دوليين لإنتاج واستخدام الهيدروجين الأخضر، مما أدى إلى ارتفاع عدد المشروعات في المنطقة العربية، وهو اتجاه محمود نتمنى له الازدهار في المستقبل.


وقال:يُضاف إلى هذا الجهد ما بذله خبراء المجلس الوزاري العربي للكهرباء لإعداد الوثيقة المتميزة بعنوان "نحو استراتيجية عربية للهيدروجين الأخضر"، فضلاً عن إنشاء الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر التي سنشهد إطلاقها الأسبوع القادم.


وقال زكي ان إقليم الشرق الأوسط يمر بظروف صعبة ومنعطف بالغ الخطورة والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة استمر لعام كامل عاش خلاله أهله غزة كارثة حقيقية، وواجهوا مستوى من الوحشية والتجرد من الإنسانية سيظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمام هذا الإجرام.. واليوم.. تمتد يد الإجرام إلى لبنان، وتستبيح سيادته على نحو يهدد بانفجار المنطقة كلها في حرب إقليمية نحذر من تبعاتها على الجميع..


وطالب زكي العالم أن يقف وقفة صادقة مع النفس ويضع حداً لهذا السلوك الإسرائيلي قبل فوات الأوان.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads