رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيان إرادة شباب مصر بالبحيرة ينظم فعالية عن الإسعافات الأولية «الليثي للسيارات» تفتتح أحدث صالة عرض لعلامة بايك بـ«القطامية» مصدر أمني ينفي انقطاع التيار الكهربائي عن عنبر بمراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات كشف حقيقة إدعاء فتاه بالقبض على شقيقها دون وجه حق بالإسكندرية أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح علي مخلفات البناء "فوربس الشرق الأوسط" تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024 تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انقطاع المياه عن عدة مناطق بمصر القديمة ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء

منوعات

تحتفلان بالإنجازات المحققة في إطار شراكتهما ويضعان خريطة طريق مستقبلية لتنظيف بقعة القمامة الكبرى بالمحيط الهادئ The Ocean Cleanup كيا و "ذا أوشين كلين أب"

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 02:15 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 احتفلت شركة كيا وشريكها العالمي "ذا أوشين كلين أب"The Ocean Cleanup  بتحقيق إنجازٍ بارز، يندرج في إطار استراتيجيتهما المشتركة لمعالجة التلوث بالمواد البلاستيكية في محيطات العالم. وانطلاقاً من الرمزية التاريخية، لميناء سان فرانسيسكو الذي شهد انطلاق أنظمة الجيل الأول لسفينة 001 في رحلتها الأولى قبل ست سنوات، استكمل نظام 03 الحالي لـ The Ocean Cleanup عملية معالجة بقعة قمامة كبيرة.
ومنذ انطلاق هذه الشراكة في عام 2022، ساهم دعم كيا في مساعدة "ذا أوشين كلين أب"  The Ocean Cleanup على إزالة أكثر من مليون رطل من البلاستيك من أكبر تجمع للنفايات العائمة في العالم في بقعة القمامة الكبرى بالمحيط الهادئ  (GPGP)، والتي تبلغ مساحتها السطحية التقديرية 1.6 مليون كيلومتر مربع.
وفي خطوة هامة نحو تحقيق مهمتها لتنظيف محيطات العالم من البلاستيك، أعلنت " ذا أوشين كلين أب" The Ocean Cleanup  عن جدول زمني واضح لتنظيف بقعة القمامة الكبرى بالمحيط الهادئ . وفي حين تشير البيانات التي تم جمعها خلال عمليات هذا الموسم إلى إمكانية تنظيف بقعة القمامة الكبرى بالمحيط الهادئ ، خلال 10 سنوات بفضل التحسينات التكنولوجية، تسعى المنظمة غير الحكومية العالمية لتقليل الوقت المحدد إلى خمس سنوات.
وقال تشارلز ريو، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم العلامة التجارية العالمية وتجربة العملاء في كيا: "نتوجه بأحر التهاني لفريق " ذا أوشين كلين أب"The Ocean Cleanup على تفانيهم المستمر وعملهم الدؤوب، بصفتهم المنظمة الوحيدة التي تعمل بنشاط على مكافحة التلوث البلاستيكي في بقعة القمامة الكبرى بالمحيط الهادئ . ويشرفنا أن نشكل عنصر دعم رئيسي، لأنشطتهم لتنظيف المحيطات ونتطلع إلى مرحلة أكثر إنتاجاً في شراكتنا مع تحسين نظام 03 والعمليات لتقصير الجدول الزمني لعمليات التنظيف."
في عام 2025، ستركز "ذا أوشين كلين أب" The Ocean Cleanup على إطلاق مبادرة جديدة لتحديد "النقاط الساخنة" لتجمع البلاستيك الكثيف في بقعة القمامة الكبرى بالمحيط الهادئ ، لزيادة تأثير عمليات استخراج النفايات المستقبلية.
 
 
وقال بوين سلات، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ " ذا أوشين كلين أب":The Ocean Cleanup " تتميز منظمتنا، باعتبارها منظمة عالمية غير ربحية، وتعتمد عملياتنا على شراكاتنا القيمة. من هنا نعتبر أن شراكتنا مع كيا، من شأنها أن تضع معيارًا جديدًا لكيفية تحقيق المنظمات للتغيير والتحول الحقيقي. ونعمل معاً على إيصال رسالة واضحة، بأن الابتكار والالتزام يمكن أن يؤدوا الى خلاص المحيطات من البلاستيك ويشكلوا مصدر إلهام للآخرين للقيام بذلك. لا شك أن المنتجات الناتجة عن هذا التعاون، ستجسد تقدمنا المشترك والأثر الملموس للحلول المستدامة".
على مدار العامين ونصف الماضيين، عملت كيا و "ذا أوشين كلين أب"The Ocean Cleanup ، معًا للحد من التلوث البلاستيكي. ونفذت "ذا أوشين كلين أب"، خلال أول ست سنوات من عملياتها، 23 رحلة تشغيلية وأكملت أكثر من 100 مهمة لاستخراج البلاستيك. وقد أسفرت هذه الجهود عن إزالة أكثر من مليون رطل من النفايات، ما عالج حوالي 0.5٪ من التلوث البلاستيكي العائم في بقعة القمامة الكبرى بالمحيط الهادئ .
وفي إطار الرؤية المشتركة لإنشاء نظام موارد دائري للبلاستيك المستخرج من المحيط، تعمل كيا و "ذا أوشين كلين أب"، على استكشاف طرق جديدة لتحويل النفايات البلاستيكية المستخرجة من بقعة القمامة الكبرى بالمحيط الهادئ ، إلى منتجات متينة ومفيدة. كما سيُطلق أول منتج من هذه المبادرة، وهو عبارة عن لوازم خاصة بسيارة كيا EV3، في الربع الرابع من هذا العام.
وقامت كيا، بدمج البلاستيك المعاد تدويره والمواد الصديقة للبيئة في أحدث طرازاتها. يشمل ذلك سيارة كيا EV9 الكهربائية بالكامل، التي تستخدم شبكات صيد معاد تدويرها في سجادها الداخلي وزجاجات بلاستيكية معاد تدويرها في أقمشة مقاعدها. كما تحتوي سيارة كيا EV6 على أقمشة وسجاد مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره.
تهدف كيا الى استخدام 20٪ من البلاستيك المعاد تدويره في مركباتها بحلول عام 2030 ، وذلك دعماً لرؤيتها الأوسع  نطاقاً بأن تصبح مزوداً رائداً لحلول التنقل المستدام .

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر