رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
أستاذة ذكاء اصطناعي : اهتمام الإمارات بمجالات التكنولوجيا سيساعد في تعزيز الابتكار والنمو المجتمعي محافظ القاهرة ووزير الثقافة يشهدان انطلاق فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة محافظ أسيوط ووزير التربية والتعليم يتفقدان استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد النائبة نيفين حمدي : "بداية" مبادرة إنسانية تعيد الهوية المصرية وتنشئ جيلاً رياضياً وثقافياً وصحياً جوميز: أثق فى قدرة لاعبى الزمالك على تحقيق لقب السوبر الأفريقي جامعة دمنهور تشارك في مبادرة (جول) الرياضية التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة بالعاصمة الإدارية محافظ سوهاج يتابع لحظة بلحظة تداعيات حادث وفاة طفل داخل غرفة صرف صحى بمستشفى برديس بالبلينا بحضور رئيس المركز حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية مارجريت صاروفيم تشهد انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا" بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني خلال زيارته للعاصمة واشنطن وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن

عربي وعالمي

وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 01:57 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر


دعا وزير الشؤون الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك المجتمع الدولي ،للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها السافر ، وضمان وصول المساعدات الإنسانية وإعادة المهجرين إلى ديارهم في قطاع غزة، وأن ينصف الشعب الفلسطيني .
جاء ذلك في كلمة وزير الشؤون الخارجية الموريتاني اليوم/الثلاثاء/  في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ161 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب .
وقال الوزير محمد سالم ولد مرزوك،رئيس الدورة السابقة للمجلس،: "لقد أصبح كل شئ مستباحاً في غزة، وما حولها، ولا حد لانتهاك كرامة الإنسان، والمجازر".
وأضاف "يجب على المجتمع الدولي أن يعلم أنه  لا بديل عن الحل السياسي المستدام الذي يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وقبول عضوية فلسطين كدولة كاملة السيادة في الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن تزامن الدورة الماضية لمجلس الجامعة مع العديد من الأزمات والتحديات شكل اختبارا لقدرة العمل العربي المشترك على الحفاظ على مصالح الأمة وتحقيق متطلبات الاستقرار، إضافة إلى تحديات العولمة.
وأكد أهمية التعاون العربي الوثيق في التعامل مع القضايا المطروحة على مجلس الجامعة العربية وتعزيز الشراكات العربية مع القوى الإقليمية، مشيرا  في هذا الصدد إلى انعقاد الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي العربي مع آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة خلال الدورة الماضية لمجلس الجامعة العربية ، إضافة إلى الدورة العاشرة للمنتدى العربي- الصيني.
وقال "إننا لم ندخر جهداً للدعوة في كل المحافل الدولية لإصلاح منظومة الأمم المتحدة، ليعزز دورها في إصدار القرارات العالمية".
وعقب إلقاء كلمته، سلم وزير الشؤون الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك رئاسة مجلس الجامعة العربية إلى وزير الخارجية اليمني شايع محسن الزنداني.
...

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر