رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

نجاح جماهيري: أزيد من 12 ألف شخصا حضروا سهرات المهرجان المتوسطي للناظور

الإثنين 29/يوليو/2024 - 10:37 م
صدى العرب
طباعة

 

 

أسدل الستار مساء أمس، فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان المتوسطي للناظور، الذي نظمته الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور بالتعاون مع مجلس إقليم الناظور.

 

وشهد المهرجان حضورًا فعليًا لحوالي 12 ألف شخص على مدار ثلاثة أيام مليئة بالعروض الفنية والثقافية المتنوعة.

 

عرف اليوم الأول، حضور حوالي 2000 شخص جاءوا للاستمتاع بالعروض الموسيقية والفنية التي قدمها كل من الفنان الكبير المختار البركاني ونجم الأغنية العصرية أحمد شوقي واسماعيل بلعوش، أما في اليوم الثاني، فقد ازداد الحضور ليصل إلى حوالي 4000 شخص، توافدوا للاستمتاع بأجواء المهرجان المميزة والفعاليات الفنية التي قدمها مجموعة من الفنانين اللامعين من قبيل نجم أغنية الراي الفنان محمد عدلي، طارق تيتو، ريفي، وفي اليوم الثالث والأخير، شهد المهرجان حضورًا مكثفًا لحوالي 6000 شخص، حيث تميز بتقديم عروض رائعة لمغني الراب مسلم، والفنان بدر سلطان، والفنان أنس الإدريسي.

 

احتشدت جنبات فضاء كورنيش الناظور بالآلاف من الجماهير الوافدة من مختلف المناطق لتعيش هذه الأجواء الفنية والاحتفالية، خصوصًا وأن الحدث تزامن مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد وعودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

 

كما عرف المهرجان تكريم فريق الهلال الرياضي الناظوري لكرة القدم النسوية في شخص رئيسه السيد طارق هرواش، تقديرًا لجهوده الكبيرة في تعزيز الرياضة النسوية بالمنطقة وإبراز المواهب الرياضية النسائية.

 

يأتي هذا النجاح الكبير بفضل جهود الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة، مما أسهم في تنظيم محكم وضمان تجربة فريدة للحضور. يعكس المهرجان التزام الجمعية بتعزيز النشاط الثقافي والفني في المنطقة، وتقديم موعد سنوي يليق بتطلعات الجمهور المحلي والزوار.

 

ختامًا، تتطلع الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور إلى الاستمرار في تنظيم هذا الحدث السنوي، ليصبح المهرجان المتوسطي للناظور محطة ثقافية وفنية بارزة تعكس روح الإبداع والتميز في المنطقة.

 

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر