رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

" الشافعي " يقدم ملفات ساخنة على طاولة محافظ الإسماعيلية

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 12:20 م
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي

استقبل اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية مجلس الغرفة التجارية برئاسة أكرم الشافعي لبحث ومناقشة آليات تطبيق ضبط الأسعار بالاسواق والمحال التجارية والتوسع في إقامة المعارض لتخفيف الأعباء علي أسر الاسماعيلية في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية . وقدم اعضاء الغرفة فى بداية اللقاء التهنئة للمحافظ على منصبه الجديد وثقة القيادة السياسية متمنين دوام التوفيق والسداد. 
وأكد المحافظ فى بداية اللقاء على أهمية دور الدولة خلال هذة الفترةومعها الجهاز التنفيذي في الرقابة على الأسواق في كافة مراكز ومدن المحافظة وتفعيل دور مباحث التموين ومديرية التموين من خلال الحملات المكثفة على الأسواق والمحال التجارية والتأكد من تقديم منتج آمن للمواطنين وبأسعار مناسبة؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين. منوها الى اهمية وحتمية مواجهة صور احتكار السلع واستكمال دور الغرفة التجارية في وضع قائمة بالأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة كل أسبوع؛ من أجل تعريف المواطن بالأسعار.مضيفا أنه يجب وضع حلول جذرية واضحة وفورية لضبط الأسعار من خلال تناول كافة المقترحات والأفكار من كافة الجهات التنفيذية. وأضاف أن لديه خطط واضحة في كافة المجالات وخاصة مجال ضبط الأسواق والتي من شأنها جعل محافظة الإسماعيلية نموذجًا يُحتذى به، وأنه سيتم تنفيذها تباعًا كلٍ في وقته، بكافة مراكز ومدن المحافظة.  
من جانبة أكد اكرم الشافعي علي حرص مجلس الغرفة علي أن تكون حلقة وصل فعالة بين الأجهزة المعنية والتجار لتفعيل جميع الاستراتيجيات والإجراءات والتي من شأنها ضبط الاسواق وانخفاض أسعار السلع المختلفة تخفيفا عن كاهل المواطن مشيرا لاى ان دور الغرفة و هدفها الأساسي هو خدمة التاجر والمستهلك من خلال تقديم التسهيلات اللازمة والتي تمكن التاجر من خفض أسعار السلعة المقدمة للمواطن. الى جانب دورها في تنظيم المعارض في المناسبات الاجتماعية المختلفة؛ للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسرة المصرية، مثل معارض أهلًا رمضان وأهلًا مدارس، فضلًا عن دورها في توفير السلع الغذائية الأساسية أوقات الأزمات. واتفق الجميع على ضرورة تكثيف حملات المراقبة وإقامة المعارض بالمراكز والقري والعمل على ضبط الأسواق والإجراءات الخاصة بخفض الأسعار لكافة السلع الغذائية وزيادة المعروض منها؛ مراعاة للمواطن البسيط. 
جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد للمحافظة، أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية، جلال طاهر نائب أول الغرفة التجارية، أحمد سامي مساعد أمين صندوق الغرفة، واعضاء مجلس الإدارة أحمد موسى، صابر همام،و كمال حمودة، محمد فايق، عادل الجزار رئيس مباحث التموين، أحمد منصور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر