رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

رئيس القطاع المالي بالبنك التجاري الدولي: بالإدارة الحكيمة وحسن استثمار الأموال حققنا أرباحا كبيرة

الإثنين 22/يوليو/2024 - 04:35 م
صدى العرب
طباعة
أشرف أبو طالب
كشف إسلام ذكري رئيس القطاع المالي بالبنك التجاري الدولي CIB، أسباب تحقيق البنك لنتائج أعمال كبيرة وجيدة، وارتفاع معدل نمو الأرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري.


وأوضح في مداخلة تلفزيونية، أن هناك 4 أسباب أدت إلى تحقيق البنك لنتائج إيجابية، أهمها أن البنك يمتلك إدارة مختلفة ومتميزة تستهدف توفير حلول مالية للعملاء وخلق بيئة مناسبة بين العاملين لمساعدتهم على تحقيق نجاحات متتالية.


وأوضح ذكري أن إدارة البنك بنت علاقات مؤسسية مع القطاعات المهمة داخل البنك، والإبقاء على إدارة التكاليف بدرجة عالية من الرقابة في ظل بيئة تضخمية كبيرة.


وأشار إلى أنه تمت إعادة هيكلة معدلات العائد على الأصول، والتي أسفرت عن أرقام هامة في الربع الأول والثاني، وأن البنك يضع معدل النمو وتطور الربحية نصب عينيه، إذ بلغا 26%، وهي تحقق عائدا متميزا للعملاء.


وأضاف أن ارتفاع صافي الدخل من الفائدة بنحو 75% على أساس سنوي، كان سببه حسن إدارة الأصول في البنك، وهي عملية فنية تستهدف تعظيم الأصول، سواء كانت حكومية أو الاستثمارات التي تحقق عائدا للعملاء. 


وحقق البنك التجاري الدولي CIB زيادة صافي أرباحه بنسبة 96% خلال أول 6 أشهر من العام الجاري، مسجلا نحو27.55 مليار جنيه مقارنة بنحو 14.1 مليار جنيه بنفس الفترة من العام الماضي.


وبحسب القوائم المالية المجمعة للبنك حول النصف الأول من 2024 المنشورة على موقعه الإلكتروني اليوم، أن البنك سدد ضرائب على الدخل للخزانة العامة للدولة بنحو 10.85 مليار جنيه خلال أول 6 أشهر من العام الجاري.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر