رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

شيري ترسم مستقبل السلامة على الطريق مع أنظمة مساعدة السائق المتطورة

الإثنين 22/يوليو/2024 - 11:30 ص
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
تضع شركة شيري للسيارات، بالتعاون مع مجموعة عبد الواحد الرستماني، تركيزها على تطوير أنظمة مساعدة السائق المتطورة "ADAS"، ما يمثل نقلة نوعية في معايير سلامة السيارات وتجربة القيادة. وتجسّد هذه التحسينات المتوفرة عبر طرازات شيري تيجو 4، وتيجو 7 برو، وتيجو 8 برو ماكس، التزام شيري بدمج التقنيات الرائدة في سياراتها، بهدف توفير أقصى درجات الحماية والراحة للسائقين والركاب على حد سواء.
وتم تصميم أنظمة مساعدة السائق المتطورة "ADAS" في سيارات شيري بهدف الحد من احتمالية وقوع الحوادث وتعزيز راحة السائق من خلال دمج مجموعة متكاملة من الميزات المتقدمة. ويحافظ نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC) على السرعة المحددة مسبقاً بينما يقوم تلقائياً بضبط المسافة بين سيارتك والسيارة التي أمامك، ما يضمن تجربة قيادة أكثر أماناً واسترخاء. كما يقوم نظام التحذير من مغادرة المسار (LDW) ونظام مساعدة الحفاظ على المسار (LKA) بتنبيه السائق إن انحرفت السيارة عن غير قصد عن مسارها، مع القيام بتصحيحات توجيهية لطيفة للمحافظة على السيارة في المسار الصحيح.
يكتشف نظام مكابح الطوارئ التلقائي (AEB) الاصطدامات الوشيكة ويقوم بتشغيل المكابح آلياً لمنع الاصطدام أو التخفيف من وقعه، ما يقلل من خطر الاصطدامات الخلفية بنسبة تصل إلى 50%. ويقوم نظام الكشف عن النقاط العمياء (BSD) بمراقبة المناطق التي يصعب على السائق رؤيتها ويحذر من اقتراب السيارات، ما يعزز الوعي المحيطي أثناء تغيير المسار.
أمّا نظام مراقبة السائق (DMS)، فيراقب ويكتشف علامات التعب والانشغال لديه ويصدر تنبيهات للحفاظ على تركيزه وانتباهه. ويوفر نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة رؤية شاملة حول السيارة، ما يسهل ركنها في الأماكن الضيقة. ويساعد نظام المساعدة الذكي على ركن السيارة في الركن المتوازي والعمودي، حيث يتولى التحكم في التوجيه بينما يقوم السائق بالتحكم في التسارع والفرملة.
بالإضافة إلى السلامة، تضع أنظمة مساعدة السائق المتطورة "ADAS" من شيري راحة السائق في مقدمة الأولويات. في ظروف المرور المزدحمة، تساعد ميزات مثل مساعد تثبيت السرعة المتكامل (ICA) ومساعد الازدحام المروري (TJA) على إدارة سرعات الطرق السريعة وحركة المرور من حيث التوقف والانطلاق، مما يقلل من إجهاد السائق ويعزز تجربة القيادة الشاملة. يظهر تركيز شيري على اليقظة من خلال أنظمة المساعدة على تغيير المسار (LCA) وأنظمة التحذير من فتح الباب (DOW). بينما يراقب نظام LCA النقاط العمياء أثناء تغيير المسار، ينبه نظام DOW السائقين إلى الأبواب غير المغلقة بإحكام، مما يضمن سلامة الركاب منذ البداية.
تلتزم شيري بالابتكار من خلال التحسين المستمر لأنظمة مساعدة السائق المتطورة "ADAS". ويؤدي دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز موثوقية هذه الأنظمة. وتبرز تقنيات التعرف على إشارات المرور واكتشاف المشاة تفاني شيري في الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لتعزيز السلامة. على وجه الخصوص، يقوم نظام اكتشاف المشاة بتنبيه السائق أو تفعيل الفرامل تلقائياً عند اكتشاف المشاة، مما يعكس النهج الاستباقي للعلامة التجارية في منع الحوادث.
ويَعِد مستقبل سلامة السيارات بمزيد من التقدم الرائد، وذلك من خلال التقنيات التي تشمل الاتصال من السيارة إلى كل شيء (V2X) والقيادة الذاتية بالكامل، سيسهم بشكل كبير في الحد من الحوادث وتعزيز السلامة على الطرق. ومن خلال التعزيز المستمر لأنظمة مساعدة السائق المتطورة "ADAS"، تؤكد شيري مكانتها الرائدة في الجيل القادم من سلامة السيارات.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر