رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

ويرلين يتصدر ترتيب السائقين قبيل السباق الختامي للموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في لندن

الأحد 21/يوليو/2024 - 02:38 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 خطف باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه فوزه الثالث لهذا الموسم، ما أوصله إلى صدارة ترتيب السائقين في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، والتي يقترب موسمها العاشر من السباق الختامي يوم الأحد 21 يوليو. وقدم السائق الألماني أداءً مبهرًا تنافس فيه عن كثب مع ميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ، والذي حقق المركز الثاني.

 

أما نيك كاسيدي من فريق تي سي إس ريسينغ قد تمكن من إنهاء السباق في المركز السابع رغم أنه بدأه من المركز 17 وفوّت تفعيل نمط الهجوم مرتين، ما أكسبه نقاطًا حاسمة تقربه من لقب بطولة السائقين. بينما لم يتمكن أي من جان إيريك فيرني (فريق دي إس بينسكي) وأوليفر رولاند (من فريق نيسان) وأنطونيو فيلكس دا كوستا (من فريق تاغ هوير بورشه) من إحراز النقاط التي كانوا يتطلعون لتسجيلها بسبب حوادث خلال السباق.

 

وفي خطوة استراتيجية، دفع فريق بورشه سائقه ويرلين إلى تفعيل أنماط الهجوم الإلزامية في مرحلة لاحقة من السباق، ما مكّنه من الحفاظ على الطاقة وعلى صدارة السباق. ووصل ويرلين إلى المقدمة في اللفة 22 من بين 39 لفة، حيث تعامل باقتدار مع احتياطيات الطاقة المتاحة لديه ليتجاوز كلًا من إيفانز وسيباستيان بويمي. 

 

ورغم المنافسة الحامية في السباق المقام بلندن، احتفظ ويرلين بالصدارة حتى نهاية السباق، بينما اضطر ماكسيمليان غونثر من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينغ للخروج من السباق رغم وصوله إلى المرتبة الثانية بسبب مشاكل فنية. 

 

كما قدم نيك دي فريس من فريق ماهيندرا ريسينغ أداءً رائعًا نقله من المركز الرابع عشر إلى المركز الرابع، ليحقق أفضل نتيجة لفريقه في الموسم العاشر. وفي الوقت ذاته، حقق زميله في الفريق إيدو مورتارا تقدمًا ممتازًا مكنه من إنهاء السباق في المركز الخامس، بينما جاء نيكو مولر من فريق إيه بي تي كوبرا في المركز السادس.

 

وفي الترتيب الحالي، تفصل سبع نقاط فقط بين المتصدرين الثلاثة في ترتيب السائقين، يتقدمهم ويرلين بمجموع 180 نقطة، ثم إيفانز بمجموع 177 نقطة، وكاسيدي بواقع 173 نقطة. وقد تكون النقاط التي حققها إيفانز بسبب صدارته في سباقات التأهل وتسجيل أسرع لفة في السباق حاسمة في تحديد حامل اللقب.

 

أما في بطولة الفرق، فيتصدر جاغوار تي إي سي ريسينغ الترتيب بمجموع 350 نقطة، يتبعه تاغ هوير بورشه بواقع 314 نقطة. بينما تتصدر بورشه ترتيب كأس الصانعين بمجموع 433 نقطة مقابل 425 لفريق جاغوار. 

 

في تعليقه على الفوز قال باسكال ويرلين حامل الرقم 94 من فريق تاغ هوير بورشه: "كان فريق جاغوار أسرع منا بقليل في جولات التأهل ولكن ذك لم يفقدنا الثقة، فقدمنا أداءً مميزًا واستراتيجية مثالية مكنتنا من السيطرة على مجريات السباق. كان اليوم رائعً بالفعل ولكنه يمثل 50 بالمائة فقط، وسنحتفل لبضع دقائق قبل التركيز الكامل على سباق الغد." 

 

 

 

 

وقال ميتش إيفانز صاحب الرقم 9 من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ: "من المؤسف أننا تعاملنا مع السباق بالشكل الخطأ وكلّفنا ذلك الفوز – إنه أمر مخيب للآمال لأننا بدأنا بداية ممتازة ولكن أداءنا لم يكن جيدًا بما يكفي – وسنحاول تغيير ذلك يوم غد. تهانيّ لفريق بورشه وويرلين."

 

 

وبدوره قال سيباستيان بويمي، صاحب الرقم 16 من فريق إنفجن ريسينغ: "قدمنا أداءً جيدًا في التأهيل ولهذا بدأن السباق بداية جيدة، ويسرني أننا حولناها إلى نتيجة ممتازة على المنصة. وعدت طفلي بأنني سآخذه معي إلى منصة التتويج إذا حققت أحد المراكز الثلاثة الأولى وكان من الرائع أن تمكنت من الوفاء بوعدي – وسنتطلع إلى تقديم أفضل ما بوسعنا يوم غد." 

 

تختتم المنافسة القوية على ألقاب السائقين والفرق والصانعين في السباق النهائي اليوم، 21 يوليو، الساعة 17:00 مساء في حلبة لندن إكسل. 

 

يعرض السباق مباشرة في المملكة المتحدة على قناة TNT Sports 1 ومجانًا على Quest. يمكنكم معرفة كيفية مشاهدة سباق لندن إي بري مباشرة من أي مكان في العالم بالنقر هنا والتعرف إلى المزيد من التفاصيل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر