رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

ماهى التيسيرات المقدمه للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة؟

السبت 20/يوليو/2024 - 12:28 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية علـى قبـول دفعـة جـديـدة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2024 / 2025. 

 وأعلن اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة، أنه سيتم بدء التقديم في كلية الشرطة لهذا العام من الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الثانوية الأزهرية للعام الحالى 2024 او العام السابق 2023 بحد أدنى نسبة نجاح 65%.

 وقال رئيس أكاديمية الشرطة أنه بالنسبة لمواعيد التقديم للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام دراسة الثانوية الازهرية للعام السابق 2023 والحاصلين على الشهادة الثانوية من الخارج والدبلومات الأجنبية ومدارس المتوفقين فى العلوم والتكنولوجيا "stem” للعام السابق 2023 والحاصلون على المؤهلات الجامعية "بكالوريوس - ليسانس - ماجستير- دكتواره" فى التخصصات التى تمثل احتياجا لقطاعات الوزارة للعام السابق 2023 وبالنسبة للطب البشرى للعامين السابقين 2022 و 2033 اعتبارا من يوم الأحد 21/7/2024 حتى يوم الخميس 15/8/2024 ولمدة 26 يوما.

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة أن الحاصلسن على شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الشهادة الأزهرية للعام الحالى 2024 وطلبة الدور الثانى الحاصلون على الشهادة الثانوية من الخارج والدبلومات الأجنبية ومدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا stem لهذا العام 2024 تبدأ اعتبارا من يوم الخميس 1/8/2024 وحتى  الخميس 29/8/2024 ولمدة 29 يوما.

وبالنسبة للحاصلين على الليساني فى الحقوق "ذكور وإناث" بكالوريوس التربية الرياضية لهذا العام 2024 والحاصلون على المؤهلات الجامعية "بكالريوس - ليسانس - ماجستير - دكتوراه" فى التخصصات التى تمثل احتياجا اقطاعات الوزارة لهذا العام 2024 تبدأ اعتبارا من يوم الخميس 1/8/2024 وحتى يوم الخميس 12/9/2024 ولمدة 43 يوما.

التيسيرات المقدمة للمتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة
 - إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت وذلك تيسيراً على الطلبة وأولياء أمورهم فى متابعة نتائج أبنائهم دون تحميلهم مشقة السفر للقاهرة للوقوف على هذه النتائج من مقر أكاديمية الشرطة .

- في إطار مواكبة خطة الدولة للتحول الرقمي قامت الكلية بتحويل وثيقة التعارف الخاصة بالطلبة المتقدمين إلى وثيقة الكترونية يقوم الطالب المتقدم بملئ بياناتها عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت

- طباعة كتيب يحتوى على جميع الخطوات اللازمة للتقدم للإلتحاق بكليا شرطة وكافة الإستفسارات المتعلقة بالتقديم، ويتم تسليمه مع ملف التقديم .

- طباعة دليل الطالب المتقدم للمعلومات العامة الذي يحتوى على معلومات عن مصر وأهم المعلومات العامة الضرورية لطالب كلية الشرطة.

- إعداد منفذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية.

 - إعداد منفذ لبيع الطوابع والدمعة وكذا نسخ الأوراق.

- إعداد منفذ للتصوير الفوتوغرافي الفوري.

-إعداد منفذ للأحوال المدنية لإستخراج الوثائق اللازمة للطلبة المتقدمين للإلتحاق •

-: تشكيل لجنتين للإستعلامات على بوابتي الأكاديمية الرئيسية - رقم (٥) للرد على إستفسارات المترددين.

- إعداد مركز لخدمة الطلبة الجدد داخل لجان تلقي الطلبات للتيسير : الطلاب والرد على إستفساراتهم.

- توفير خطي تليفون مُباشرين لتلقى أي استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أوراق الإلتحاق

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر