رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري على منصة تتويج في بطولة الفورمولا 4 الايطالية

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 09:24 ص
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
حقق البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري سائق سباقات الفورمولا 4 ذات المقعد الواحد الرائد في المنطقة واوروبا في جولة سباقات نهاية هذا الأسبوع، حقق فوزاً ثميناً ضمن منافسات الجولة الرابعة من  سلسلة بطولة الفورمولا 4الإيطالية على حلبة موجيلو المليئة بالتحديات بالقرب من فلورنسا في إيطاليا، وصعد الظاهري على منصة السباق الرئيسية، ليحتل المركز الثالث في السباق الثاني في سباق عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى تسجيله أسرع لفة خلال السباق.

 

وفي مجريات السباق أظهر السائق الإماراتي راشد الظاهري مرة أخرى قدرته العالمية حيث تنافس مع أفضل السائقين الشباب الدوليين أكثر من 36 سائقًا طموحًا من أكثر من 25 دولة مختلفة على متن مركبته ضمن فريق بريما حاملا الوان ياس هيت محتلا المركز الثالث، ليأخذ مكانه على منصة التتويج.

 

أما في اليوم السابق وخلال التدريبات الرسمية قد سجل الظاهري ثاني أسرع وقت ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام في تصفيات ما قبل السباق. اما في الجولة الثانية من سباق عطلة نهاية الاسبوع وعلى مدار يومين، أنهى الظاهري السباق مسجلا نقاط مهمة، مختتمًا عطلة نهاية أسبوع ناجحة للغاية.

 

الجدير ذكره انه وفي الموسم الماضي، كان الظاهري من السائقين الأساسيين الذين غالبا ما يقفون على منصات التتويج في كل البطولات التي يشارك فيها في اوروبا واسيا وطبعا في وطنه الام دولة الامارات العربية المتحدة، ولكن هذه هي أول منصة تتويج رئيسية يحققها هذا الموسم ضمن بطولة الفورمولا 4 الايطالية، وتأتي بعد النجاحات العديدة التي حققها في مسيرته المهنية التي نقلته من الكارتينغ إلى المقاعد الفردية، حيث تعتبر سلسلة  بطولة الفورمولا 4 الإيطالية الأصعب في العالم وهي الطريق الاساسي للعبور الى المنافسة في بطولة الفورمولا 1 العالمية الشهيرة.

 

وتعليقاً على صعوده على منصة التتويج، قال راشد الظاهري: «لم تكن عطلة نهاية الأسبوع لتمضي بشكل أفضل. منذ سباقات التدريب لغاية يوم السباق، كنت أظهر وتيرة حقيقية باستمرار، لذا كنت أعلم أنه من الممكن تحقيق نتيجة قوية. حتى بعد تحقيق الأوقات الجيدة، لا يزال من الصعب للغاية تحويلها إلى فوز والصعود على منصة التتويج. يفصل بين جميع السائقين ومركباتهم بضعة أعشار من الثواني فقط، لذلك كان علي أن أقاتل بقوة للتأكد من تحقيقي المركز الثالث.


والآن بعد أن ذقت النجاح هذا الموسم، لا أستطيع الانتظار حتى السباق التالي وأعلم أن عائلتي وأصدقائي والفريق الرائع الذي أنتمي إليه سيكونون بجانبي بالكامل عندما نتوجه إلى فرنسا والمنافسة على حلبة بول ريكارد الشهيرة. "

 

ستقام الجولة الخامسة من بطولة الفورمولا 4 الإيطالية في 21 يوليو في فرنسا على حلبة بول ريكارد، حيث يأمل راشد في الصعود إلى منصة التتويج.

 

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر