رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوارات

د. أحمد فزارة الرئيس التنفيذى ل " دوايا ": تخطينا العقبات وخرجنا ب " دوايا " لخدمة المنظومة الصحية اللائقة بالشعب المصرى

الإثنين 15/يوليو/2024 - 11:39 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
هدفنا رقمنه سوق الدواء المصرى وتلبية احتياجات الصيدليات والعيادات والمستشفيات وخدمات التمويل بضمان المخزون


نعمل وفق احدث نظم الذكاء الاصطناعي وهدفنا رقمنه جميع عمليات التوريدات الطبية في مصر والشرق الأوسط



يعد مجال رقمنة المنظومة الطبيبة فى ظل التقدم العلمى والتكنولوجى من الأسس الهامة التى تسعى اليها الدولة بهدف تعويض النقص فى احتياجات سوق الدواء وتوفير الوقت والمجهود فى توفير الاحتياجات ، تطبيق " دوايا  " يساعد على رقمنه سلسله التوريدات في الصيدليات والمستشفيات بهدف تسهيل وصول المرضي إلي احتياجاتهم الصحيه بسهوله ويسير هذا ما أكد الدكتور أحمد فزارة المدير التنفيذى ل " دوايا ".


فى البداية متى تأسست دكتور فارما ؟


تأسست دكتور فارما عام 2021 وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الصحيه مقرها مصر واطلقت مؤخرا تطبيق دوايا الذي  يعمل كسوق رقميه B2B  بهدف تغطية قطاع واسع من المنظومة الصحية "  سلسلة الصيدليات والعيادات والمستشفيات مع  تسهل الاتصال بين الصيدليات والعيادات والمستشفيات من جهه وبين الموردين الطبيين من جهة مما يسهل من عمليه شراء الادوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل  بطريقة سلسة ومرنة لتوفير الوقت والجهد المبذول فى عملية المشتريات.
      
        
وما هدف تطبيق دوايا ؟


من أهم الاهداف التى أنشا من أجلها التطبيق هو تحويل سوق الدواء الى مجال يعمل بالذكاء الاصطناعى ورقمنة جميع عمليات التوريدات وجعل منظومة الرعاية الصحية فى متناول الجميع من خلال المرونة فى التعامل مع قدرتها على تقليل الفجوة بين المصنعين والموردين لتسريع عملية المنتج النهائى للعملاء بطريقة سلسة فى وقت قصيرجدا . 


فضلا عن توفير للعملاء والصيدليات عملية مقارنة للخصومات والاسعار بين المنتجين والمصنعين مما يزيد من هامش الربح للصيدليات مع توفير خدمة الشراء الان والدفع لاحقا مما يساعد على توفير التمويل بمخزون الصيدلية ، بالاضافة الى قدرة التطبيق على مشاركته فى تقليل نواقص الادوية عن طريق توفير أكبر قدر من الادوية ومنتجات الرعاية الطبية مما يسهل توفير الاصناف فى الصيدلية بطريقة سهلة ومريحة للمرضى وخاصة  أصحاب الامراض المزمنة "القلب والسكر والضغط والرماتيزم وغيرها ".

  
ويعمل أيضا علي رقمنه سلسله التوريدات في قطاع الصيدليات والمستشفيات بهدف تسهيل وصول المرضي الي كافة احتياجاتهم الصحيه حيث يقضي الصيادلة والمستشفيات وقتا طويلا في عمليه البحث وتوفير المشتريات ومراقبه المخزون وقد عالجت دوايا هذه التحديات والصعوبات  من خلال منصه رقميه تتيح البحث وتوفير الأصناف بسهوله ويسير ، وتطبيق دوليا سيخلق عمليات متتاليه من تطوير سلاسل الإمداد للمشاريع الطبيه وسيجعل مصر سوقا رقميا للرعايه الصحيه مما يجذب مزيد من الاستثمارات الطبيه في مصر .


هل تم التعاون مع بعض مصانع وشركات الادوية ؟


الحمد الله  قاربت دوايا على الاستحواذ على 10% من سوق الدواء في مصر بنهاية العام الجارى 2024 حيث تم توفر أكثر من 150 مورد مباشر وأكثر من 40 مصنع للادوية على المنصه بهدف تيسيرعمليات الشراء ، و نتعامل مع العديد من شركات الادوية على مستوى الجمهورية باكثر من 200 مورد ومصنع وحققنا أكثر من 5000عملية طلب من خلال التطبيق.



ما هى التسهيلات التى يقدمها التطبيق ؟


توفر دوايا خدمات كثيرة ومنها تمويل المخزون حيث توفر خدمة إشتري الان وادفع لاحقا من خلال توفير تسهيلات متعدده في عمليات التمويل للمشتريات عن طريق شركاء التمويل المتعددين وكذلك تتيح خدمات الرقمنه لعمليات إدارة المشاريع الطبيه لمواكبة التطور الرقمي  العالمي في عمليات الرعايه الصحيه .



هل توجد خطة للتوسع فى المحافظات ؟ 


تخدم دوايا حتى الآن 10 الاف صيدليه وعيادة  ومستشفي ونسعي للوصول إلي جميع صيدليات مصر حتى منتصف العام القادم 2025 لتخلق مجتمعا رقميا  فى مجال منظومة الرعايه الصحيه الناجحة ، وتم التوسع فى محافظات الجيزة والاسكندرية وشمال الدلتا وجارى الان العمل على تغطية محافظات جنوب  الصعيد " أسيوط وسوهاج وقنا واسوان والبحر الاحمر " لتوفير كافة إحتياجاتها ومستلزماتها الطبية لراحة المرضى .
 

 ما هى الصعوبات التى واجهتكم عند البدء فى التطبيق ؟
  

  واجهتنا الكثير من التحديات والعقبات والخسائر قبل بدايه رحله دكتور فارما وتطبيق دوايا مما اثقل خبراتنا في سوق ريادة الأعمال وزاد من قدرتنا بفضل الله علي  تحمل الصعوبات والمثابرة علي تحقيق النجاح حتى وصلنا الى ما هو عليه الان  بفضل مجموعة من الاطباء المشهود لهم بالمهارة والكفاءة الطبية والمهنية ، وهدفنا الخروج بتطبيق يخدم مجتمع الرعايه الصحيه في مصر  باحدث نظم الذكاء الاصطناعي ونسعي إلى رقمنه جميع عمليات التوريدات الطبية في مصر والشرق الأوسط وقد وفرنا عمليات الدفع الالكترونى وذلك من خلال البطاقات والمحفظة  الالكترونية .
  

وماذا عن خطة التوسع فى الدول العربية ؟


 توجد لدينا خطة استراتيجية بعمليات التوسع فى العديد من الدول العربية وشمال افريقيا وقد تم البدء مؤخرا بالسعوديه كجزء من الخطة التي نتبناها مستقبلا  ، الحمد الله بدأنا 5 موظفين والان يوجد لدينا 100 موظف من مختلف التخصصات فى جميع الفروع بالمحافظات وكل منهم على قدر المسئولية فى تقديم منظومة صحية تليق بمصر وشعبها العظيم فى ظل التقدم العلمى والتكنولوجى .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر