رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

فنادق ومنتجعات فورسيزونز تقدم تجارب صيفية مميزة لاستكشاف تراث مصر العريق

الإثنين 15/يوليو/2024 - 08:55 ص
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 كشفت فنادق ومنتجعات فورسيزونز عن تقديم مجموعة من التجارب المميزة هذا الصيف، والتي تأخذ الضيوف في رحلة للتعرف على تراث مصر العريق واستكشاف مواقعها التاريخية وإبداعاتها المعمارية وشواطئها الساحرة. وتوفر فنادق ومنتجعات فورسيزونز الفاخرة للضيوف فرصة زيارة الأهرامات الشهيرة التي يعود تاريخها لأكثر من 5000 سنة في القاهرة، والاستمتاع بالأجواء الصيفية الممتعة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط في الإسكندرية، والانطلاق في مغامرات مشوقة لاستكشاف شواطئ البحر الأحمر في شرم الشيخ.

فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا

يتربع فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا على الضفاف الآسرة لنهر النيل، ليقدم تجربة صيفية ممتعة للضيوف الراغبين في استكشاف الإرث التاريخي الغني والإبداعات المعمارية المعاصرة لمدينة القاهرة النابضة بالحياة. ويوفر الفندق فرصة زيارة أهرامات الجيزة العظيمة والاستمتاع بتجربة عشاء خاص تحت ضوء النجوم قرب الأهرامات، واحدة من عجائب الدنيا السبع.

كما يتيح الفندق لضيوفه الراغبين في استكشاف الجانب العصري من القاهرة فرصة مميزة لزيارة مجموعة من القصور المُعاد ترميمها والمسارح والمعارض الفنية المعاصرة والعديد من المتاحف، إلى جانب دار الأوبرا المصرية التي تقدم باقة من العروض الموسيقية العالمية والمحلية وأشهر إبداعات الباليه والموسيقى الكلاسيكية. ويحلو ختام التجربة بزيارة إلى منطقة قاهرة المعز، أحد المواقع المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي؛ وخان الخليلي، أحد أحياء القاهرة القديمة؛ والأسواق القديمة التي يعود تاريخها لنحو 1000 عام.

ويضم فندق نايل بلازا غرفاً وأجنحة مطلة على نهر النيل، كما يحتضن عشر وجهات لتناول الطعام تقدم أشهى الأطباق العالمية. ويتيح الفندق للضيوف فرصة الاسترخاء وسط طبيعته الخلابة إلى جانب حوض السباحة، ويوفر فرصة الوصول إلى مجموعة من أجمل الوجهات بفضل موقعه المميز وسط مدينة القاهرة. ويشكل الفندق وجهة مثالية للعائلات والأزواج والمسافرين الراغبين بالتعرف على الجوانب التاريخية العريقة والعصرية المذهلة لمدينة القاهرة.

فندق فورسيزونز الإسكندرية سان ستيفانو بمصر

يبعد فندق فورسيزونز الإسكندرية سان ستيفانو مسافة ساعتين ونصف فقط عن القاهرة، ويقدم مجموعة من التجارب التقليدية الأصيلة التي تحتفي بأمجاد الماضي وإرث الإسكندرية العريق. ويتميز الفندق الفاخر بإطلالاته الخلابة على البحر الأبيض المتوسط، ويقدم تجارب تناول طعام محلية، ويضم حوض سباحة متماهي مع الأفق على شاطئ البحر، ليضمن للزوار قضاء أمتع الأوقات وسط أجواءٍ تجمع بين عراقة الماضي وألق اللمسات العصرية.

ويحظى ضيوف الفندق بفرصة زيارة المدرج الروماني واستكشاف الآثار القديمة لمدينة الإسكندرية، ثم الانطلاق في جولة ضمن قلعة قايتباي التاريخية في جزيرة فاروس، والتي تقف اليوم مكان المنارة القديمة للجزيرة، إذ تحول الصرح الحضاري الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر اليوم إلى متحف للقوات البحرية يضم أبراج مراقبة ومجموعة فريدة من الأسلحة.

كما يدعو الفندق ضيوفه إلى زيارة مكتبة الإسكندرية الشهيرة؛ إحدى أبرز المراكز الثقافية في العالم والتي تتسع لأكثر من ثمانية ملايين كتاب وتضم قاعة رئيسية ضخمة للقراءة، إضافة إلى أربعة متاحف و15 معرضاً فنياً وقبة فلكية ومختبر لترميم المخطوطات.

وتضم أيضاً قائمة الوجهات السياحية البارزة في الإسكندرية متحف المجوهرات الملكية ضمن قصر مهيب يعود تاريخه إلى عدة قرون، حيث يوفر الفندق خيار الاستمتاع بجولة داخل المتحف برفقة دليل خبير للتعرف على الكنوز النفيسة من الذهب والمجوهرات التي كانت ترتديها الملكات والأميرات من العائلة المالكة في مصر.

ويدعو فندق فورسيزونز الإسكندرية سان ستيفانو العائلات لقضاء أمتع الأوقات والانطلاق في رحلات صيد ممتعة وتعلم فنون الطهو وزيارة المواقع القديمة، فيما يتيح للأزواج فرصة الاسترخاء في فللٍ فاخرة مع حوض سباحة خاص.

منتجع فورسيزونز شرم الشيخ

يتميز منتجع فورسيزونز شرم الشيخ بموقعه على ساحل البحر الأحمر الذي يجمع بين رمال الصحراء وشاطئ البحر، مما يوفر للضيوف مغامرات استثنائية تشمل تجارب الغطس عالمية المستوى وإمكانية استئجار يخت خاص، إلى جانب العديد من الأنشطة المائية وتجارب تناول الطعام العالمية الفريدة.

ويوفر مركز الغطس للضيوف فرصة التعرف على الحياة المائية الرائعة ضمن الحيد المرجاني الخاص بالمنتجع، ثم الانطلاق في رحلاتٍ خاصة بصحبة مرافقين أو استئجار يخت خاص للتوجه إلى 76 موقع غوص معروف، وإلى جانب تجربة ممارسة الغوص الليلي تحت ضوء القمر.

ويضم المنتجع أجنحة فاخرة وفسيحة مزودة بأحواض سباحة خاصة تطل على البحر، بالإضافة إلى فلل مكونة من عدة غرف نوم، ما يجعلها ملاذاً مناسباً للعائلات ومجموعات الأصدقاء. كما يحتضن المنتجع 12 مطعماً وركن مشروبات وأربعة أحواض سباحة وسبا فاخر وملاعب للتنس والاسكواش، ويقدم لعشاق المغامرة فرصة الاستمتاع بمزيد من التجارب الاستثنائية مع مجموعة من الأنشطة البحرية والصحراوية، بما فيها ركوب الدراجات الرباعية على الكثبان الرملية، ورحلة سفاري على الجمال عند غروب الشمس، إلى جانب تجربة تناول الطعام على الطراز البدوي تحت السماء المرصعة بالنجوم، وزيارة المواقع التاريخية الشهيرة للمنطقة.

وتشكل مغامرة تسلق جبل موسى ليلاً تجربة فريدة تتيح لعشاق المغامرة فرصة الاستمتاع بإطلالة بانورامية خلابة لشروق الشمس فوق مياه البحر الأحمر المتلألئة. ويحتضن الجبل دير سانت كاترين المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهو من أقدم الأديرة المأهولة في العالم، إذ تم بناؤه في القرن السادس.

ويقدم المنتجع لضيوفه الباحثين عن ملاذ شاطئي فاخر وصولاً خاصاً إلى شاطئه المذهل للاستمتاع بالإطلالات البحرية الخلابة وسط أجواء المنتجع الراقية. يمكن القيام بترتيبات السفر إلى مصر لاستكشاف تاريخها الغني وحضارتها العريقة والاستمتاع بعجائبها الطبيعية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني فورسيزونز مصر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر