رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

نادى السيارات يستضيف مؤتمر لمناقشة تطور العلاقات المصرية الأوروبية

السبت 13/يوليو/2024 - 02:42 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
نظمت اللجنة الثقافية لنادي السيارات والرحلات المصري برئاسة الأستاذ نبيل البشبيشى مساء يوم الاربعاء الماضى لقاءً مميزًا مع سعادة السفير كرستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، لمناقشة تطور العلاقات المصرية الأوروبية بعد نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي. 


تم استعراض مجموعة من القضايا مع الحضور حيث اوضح السيد برجر أن مصر تتمتع بإمكانيات هائلة وأن هذا المؤتمر يمثل خطوة محورية فى تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين مصر والاتحاد الأوروبي، خاصة الفرص الاستثمارية التي يفتحها لمصر بقيمة تتجاوز 40 مليار يورو في قطاعات متعددة تتراوح ما بين  الهيدروجين لإدارة المياه، من البناء إلى المواد الكيميائية، من الشحن إلى الطيران والسيارات. وهذه المجالات تغطي جميع الأولويات التي تم تحديدها في الشراكات الجديدة مع مصر.

 وقال برجر  إن مصر تعد بالفعل أكبر مستقبل على المستوى الإفريقي لاستثمارات الاتحاد الأوروبي، إلا أنه لا تزال هناك مجالات كبيرة للنمو. 


كما أشار إلى ان الإتحاد الأوروبى سيقدم  تسهيلات الى الراغبين فى السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي (دول إتفاقية Schengen) من خلال موقع إلكتروني رسمي، دون حاجة إلى وكالات وساطة، موضحًا أن هذه الخطوة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من العام القادم.

 
حضر اللقاء نخبة كبيرة من أعضاء النادي منهم الاستاذ مصطفي النجاري رئيس شعبه تصدير الحاصلات الزراعيه والسيد الوزير جوده عبد الخالق وزير التموين السابق، كما شارك باللقاء السيد محمد عسكر و المهندس رؤوف جعفر ممثلين عن مجلس الإدارة.


وفى ختام اللقاء قدم السيد محمد عسكر، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس المكتب التنفيذى، علم ودبوس بشعار النادى كهدية تذكارية لسيادة السفير. 
 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر