رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

خبير اقتصادي يكشف أولويات الحكومة الجديدة في ملفات التضخم والطاقة

السبت 06/يوليو/2024 - 06:54 م
صدى العرب
طباعة
كتب:ساجد النوري

 

قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن الحكومة المصرية شهدت تغييرا كان واسعا في الحقائب الاقتصادية والخدمية ، لافتا أن أن التشكيل الحكومي الجديد مرضي بشكل كبير في حدود الموارد المتاحة، مشيرا إلى أن الحكومة شهدت وجود خبرات بكافة القطاعات.

 

وأضاف خلال لقاء له عبر برنامج "أرقام وأسواق" على شاشة "أزهري"، أن هناك تغيرا واسعا في الحقائب الاقتصادية، إضافة إلى ضم بعض الحقائب الوزارية وهذا امر جيد للتوسع في الانكماش والتقشف، مؤكدا أن كفاءة العمل تطلب أحيانا نوعا من عمليات الدمج وتخفيض العدد، حتى وإن لم يكن بشكل كامل، منوها بأن دمج وزارتي النقل والصناعة امر مناسب لأنه لا يوجد اختلاف كبير بين النقل والصناعة في التوجهات.

 

وحول استحداث وزارة للاستثمار أكد "نافع" إن  الممارسة الفعلية أثبتت الحاجة لوجود وزير للإستثمار، مؤكدا أن الإستثمار هو من يساعد على وجود إقتصاد قوي.

 

وأوضح أن الحكومة الجديدة مطالبة بالعمل على ملفات سريعة وعاجلة، منها التضخم، كون السياسات المالية مكملة لدور السياسات النقدية، "والحكومة لها دور في مكافحة التضخم من خلال السياسات التقشفية وتقليل الإنفاق الحكومي، للنزول بالتضخم إلى المستويات المستهدفة.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر