رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

طلبات الإمارات تتعاون مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات) بهدف توسيع نطاق مبادرة صيفكم ويانا

الخميس 13/يونيو/2024 - 01:36 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
 أعلنت طلبات الإمارات، منصة توصيل الطلبات الرائدة في المنطقة، عن إعادة إطلاق مبادرة صيفكم ويانا السنوية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات)، وذلك لتزويد محطات الوقود التابعة لها في جميع أنحاء دولة الإمارات بمناطق استراحة تعمل بالطاقة الشمسية. وفي عام الماضي، تم إطلاق المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين واللجنة المشتركة للسلامة المرورية، وتهدف إلى تزويد سائقي التوصيل بمحطات سهلة الوصول تتيح لهم الاستراحة خلال فصل الصيف.

 

وتعمل الاستراحات الذكية بشكل ذاتي وعلى مدار الساعة، وهي مزودة ببطاريات قابلة للشحن، مما يلغي الحاجة إلى استهلاك الوقود ويسهم في خفض الانبعاثات الكربونية. ويمكن للسائقين الاستمتاع بمحطات الاستراحة الهادئة والمجهّزة بالمقاعد ومكيفات الهواء وموزعات المياه ومحطات شحن الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى استخدام مضخة الهواء في القسم الخارجي المظلل لفحص مستوى ضغط الهواء في الإطارات.

 

وتنص الشراكة الاستراتيجية بين طلبات الإمارات ومؤسسة الإمارات العامة للبترول على توفير مناطق الاستراحة في كل من أبو كدرة وند الحمر بدبي، والسنبلة والقرية بالشارقة، والجرف بعجمان، وخزام برأس الخيمة، ومحطة القرم بالفجيرة.

 

مناطق الاستراحة المستدامة في أبوظبي بالتعاون مع  أبوظبي للتنقل

انطلاقاً من النجاح الذي حققته مبادرة توفير وحدات الحلول الذكية للمرة الأولى في أبوظبي الصيف الماضي، سيتم إطلاق مناطق راحة جديدة بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل ممثلة بأبوظبي للتنقل تحت مظلة اللجنة المشتركة للسلامة المرورية، وذلك ضمن ثلاثة مواقع رئيسية للسائقين في مدينة خليفة ومدينة شخبوط.

 

ومن جهته، قال الدكتور رحمه الشامسي، المدير التنفيذي لدائرة مبيعات التجزئة في مؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات): "تؤكد شراكتنا مع طلبات الإمارات التزامنا بمعايير الاستدامة وتحقيق رفاهية أفراد المجتمع، لذا حرصنا على توفير أماكن ملائمة تتيح للسائقين الاستراحة وإعادة شحن دراجاتهم خلال موسم الصيف. وتعكس زيادة أعداد مناطق الاستراحة، التي تعمل بالطاقة الشمسية في محطات الخدمة التابعة لمؤسستنا، التزامنا المشترك بتوفير حلول مستدامة ترتقي بمستويات معيشة الفرد وتولي الأهمية القصوى لسلامة السائق، فضلاً عن مساهمتها بتحقيق أهداف الاستدامة لدولة الإمارات".

 

ومن جانبه، قال سعادة محسن النسي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش: "أعلنت الوزارة عن تخصيص 6,000 محطة راحة للسائقين أثناء استراحة منتصف اليوم خلال فصل الصيف الحالي، مما يعكس التزامها بضمان صحة جميع السائقين وسلامتهم. كما تشيد الوزارة بجهود شركات التوصيل ومبادراتها المميزة التي تعكس التزامها بالمسؤولية الاجتماعية وإدراكها لأهمية الامتثال إلى معايير الصحة والسلامة. وتشكل خدمات التوصيل قطاعاً استراتيجياً ولوجستياً رئيسياً يشمل عمليات فريدة تتطلب اتخاذ تدابير خاصة، حيث لا تقتصر مبادرة توفير مناطق الراحة على حماية سائقي التوصيل فحسب، بل تعزز أيضاً استدامة هذا القطاع الحيوي، مما يحسّن قدرته التنافسية ويرسخ مكانته في سوق العمل الإماراتية".

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سيمونيدا سوبوتش، نائب الرئيس والمدير العام لدى طلبات الإمارات: "يسرنا التعاون مع حكومة دولة الإمارات لتوفير مزيدٍ من مناطق الاستراحة للسائقين في مختلف أنحاء الدولة. وتأتي شراكتنا الاستراتيجية اليوم مع مؤسسة إمارات ووزارة الموارد البشرية والتوطين وأبوظبي للتنقل تأكيداً على التزامنا بتوفير محطات استراحة لجميع سائقي التوصيل خلال أشهر الصيف".

 

ومن جانبه، قال سعادة عبدالله محمد المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي: "تهدف أبوظبي للتنقل من خلال رؤيتها وخططها إلى تأدية دور فعال وإيجابي في مجالات النقل المستدام والسلامة وحماية البيئة في مختلف أنحاء أبوظبي. وتأتي هذه الجهود لمواكبة النمو الكبير في قطاع خدمات التوصيل باستخدام المركبات الآلية ذات العجلتين في إمارة أبوظبي وآثارها الاجتماعية والاقتصادية. وتقديراً للتعاون الجماعي والجهود المتنامية بين أبوظبي للتنقل والشركاء الاستراتيجيين والتي أثمرت عن نتائج ملموسة من خلال تحسين نظام السلامة المرورية لسائقي دراجات التوصيل، تم اتخاذ عدة إجراءات تنظيمية للحد من السلوكيات الخطرة وتخفيض الحوادث المرتبطة بها، إلى جانب تعزيز السلامة المرورية لهذه الفئة من مستخدمي الطريق".

 

حملات أخرى ضمن مبادرة صيفكم ويانا

تعتمد المبادرة منهجية هجينة تجمع 10 وحدات ذكية ثابتة و15 حافلة مكيفة متنقلة، بما يوفر مزيداً من المرونة لنقل مواقع الحافلات حسب تغير مواقع العمل الأساسية لسائقي التوصيل في كل إمارة، مما يضمن وصول السائقين إلى مناطق الاستراحة خلال فصل الصيف.

 

وتوفر طلبات الإمارات للسائقين خارج تلك المناطق المخصصة 49 موقعاً من طلبات مارت ومطابخ طلبات السحابية في مختلف الإمارات، مما يتيح لهم الاستراحة ما بين توصيل الطلبات. ولتعزيز الجهود المشتركة المتواصلة، أظهر شركاء المطاعم دعمهم لتلك المبادرات من خلال إتاحة الآلاف من مرافقهم لسائقي التوصيل.

 

كما تم توزيع مجموعة المستلزمات الصيفية على جميع سائقي التوصيل، والتي تشمل عبوات مياه تحفظ البرودة ومناشف للتبريد، وذلك لضمان المحافظة على مستويات السوائل في الجسم ومنحهم مزيداً من الانتعاش.

 

 

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر