رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 04:45 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب



عقدت ( ام جي للهجرة ) بالتعاون مع جمعية مستقبل جيل و المجلس القومي للشباب ندوة بعنوان ( معا" ضد الهجرة الغير شرعية )  ناقش خلالها تعريف الهجرة واسبابها وابرز طرق الهجرة غير الشرعية ودوافعها ، علاوة علي جهود مصر التنفيذية والتشريعية للحد منها .



وخلال المؤتمر الاول للحد من " الهجرة غير الشرعية " ، ناقش الحضور دور المجتمع المدني بالتعاون مع القطاع الخاص في الحد من الهجرة غير الشرعية ، من خلال عمل مؤتمرات وزيارات ميدانية للمحافظات الاكثر طردا للشباب في الهجرة غير الشرعية مثل " كفر الشيخ ، الفيوم ، البحيرة ، والمنيا " من خلال المنابر المختلفة " التليفزيون والاذاعية ".



وشهد الحضور فيلمًا تسجيليًا بعنوان " صناع الامل " ابرز دور النماذج الناجحة للمهاجرين بشكل شرعي ، وطرح دورة تدريبية بالمجان للشباب الطامح في السفر هدفها التوعية وطرق تنمية الذات ، بالإضافة الي الزيارات الميدانية لمراكز الشباب في المناطق النائية ، من إخراج وليد مصطفي ، ياسر محمد  وإعداد برنامج الحفل مصطفي لبيب .


جاء ذلك بحضور ، الدكتور مصطفي جمال منظم المؤتمر إستشاري وخبير في شئون الهجرة ، والدكتور مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الاهلي ، والدكتورة دليلة مختار رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للشباب ، والدكتور وائل الطناحي الامين العام للمجلس الوطني للشباب ، وبعض المشاهير.


من جانبه أكد الدكتور مصطفي جمال ، دور الدولة منذ بداية عام ٢٠١٦ من خلال المبادرات مثل مركب النجاة وحياة كريمة في المحافظات الاكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية ، مشددًا علي ضرورة إيجاد طرق قانونية وقنوات شرعية بديلة عن الهجرة غير الشرعية ، والتي يستطيع من خلالها الشباب الهجرة بشكل شرعي وقانوني ليصبحوا سفراء مصر في الخارج والذي سيدر علي الدولة عملة اجنبية تساعد في حل الازمة الاقتصادية الراهنة .


وأكد الدكتور مصطفي جمال ، ان كل شخص لديه فرصة في خوض تجربة السفر بطرق سهلة وشرعية وغير مكلفة ، مشيدًا بدور شركة " ام جي " في توعية المجتمع بهذه الطرق ومساعدة كافة الشركات المعنية والمختصة في توحيد الجهود لتوعية اكبر قدر من الشعب المصري للطرق القانونية و الشرعية للسفر ، سواء للهجرة او الدراسة او العمل او السياحة .



إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر