رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

ابو عايشه قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة يفتح باب الأمل لإنهاء المأساة ويشيد بدور مصر واستعداداتها

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 01:15 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، على أهمية قرار مجلس الأمن الدولي بوقف شامل لاطلاق النار في غزة. قائلا انه جاء في توقيت مهم لوقف المهزلة الانسانية في غزة و8 اشهر من الوحشية الاسرائيلية.

ولفت النائب عبده ابو عايشه في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، الى قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة ، والذي يأتي دعما لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن الخاص بوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإتمام صفقة لتبادل للأسرى والمحتجزين، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة بالقطاع،  وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل يُلبي احتياجات سكان القطاع.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي ووجود تحرك دولي جاد إزاء رؤية حل الدولتين، وخلق أفق سياسي يسمح بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، مؤكدا أن تنفيذ هذه الرؤية هي  السبيل الوحيد لإيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية ودعم ركائز الاستقرار والتعايش في المنطقة والقضاء على الحرب والصراع.
 
وأضاف أبو عايشه ،أن الدولة المصرية وبتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي  تبذل جهودا كبيرة من أجل إنجاح المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية والعمل على تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين، فمصر تقوم بدور محوري في دعم القضية الفلسطينية وحماية حقوق الفلسطينيين لذلك جاء ترحيب مجلس الامن الدولي باستعداد مصر للعمل على ضمان استمرار المفاوضات لوقف اطلاق النار وحتى يتم التوصل لجميع الاتفاقات.

واختتم  أبو عايشه ان، قرار مجلس الأمن يفتح الباب من جديد وبتوافق دولي لوقف المهزلة في حرب غزة وأعمال الابادة الجماعية ويشير بالتقدير لدور مصر.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر