رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي: إجراء تعديل وزاري جديد بالحكومة خطوة محورية فى ظل الأوضاع الراهنة

الإثنين 03/يونيو/2024 - 02:37 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم

أكد عمر عوض مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي وامين عام محافظة الإسكندرية، تعقيبا على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الموافق 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس وتكليف الرئيس لمدبولي بتشكيل حكومة جديدة، إنها خطوة إصلاحية اتخذها الرئيس لمواصلة مسار الإصلاح والتنمية فى جميع الملفات وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي فى ضوء التحديات الإقليمية والدولية خاصة مع تأكيد الرئيس السيسي على أهمية تشكيل هذه الحكومة بطابع الكفاءة والخبرة.

وأضاف "عوض" فى بيان اليوم أن إجراء تعديل وزاري جديد بالحكومة، بناء على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خطوة لها أهمية محورية فى ظل الأوضاع الراهنة والتداعيات العالمية والتي تضع تحديات هامة على الدولة تتطلب مواجهتها وتستلزم وضع استراتيجيات قصيرة وطويلة الأمد تدعم خطى تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على المكون المحلى وتعزز من مسيرة التنمية نحو الجمهورية الجديدة والحفاظ على ما حققناه من مكتسبات.

وأضاف امين حزب الجيل ان الرئيس السيسى، حريص على تطوير الأداء الحكومي فى بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي، والتي تُساهم فى حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذى نعمل جميعا من أجله.

وأشار "عوض " إلى أن يكون المكلفين بالحقائب الجديدة يتمتعون بقدرات وخبرات من شأنها إحداث طفرة كبيرة فى الوزارات التى سيتم تكليفهم بها، خاصة أننا فى حاجة لأداء مضاعف لتجاوز العَقبات الاقتصادية التى تنعكس على الاقتصاد المصري نتيجة للأزمة العالمية.

وأكد  أن التعديل الوزاري الواسع الذى سينفذه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، جاء فى توقيت دقيق للغاية حيث تحتاج الدولة إلى ضخ دماء جديدة، تتناسب مع دقة المرحلة التى تمر بها مصر والعالم، مؤكدا أن مصر فى حاجة إلى "حكومة حرب" قادرة على التعامل مع التحديات والأزمات التى يمر بها الوطن وعلى  "الدولة أن  تعمل على تمكين الاقتصاد وزيادة دعم الصناعة من أجل زيادة الدخل القومي.. وجزء خاص بالشخصية المصرية فيما يتعلق بالجمهورية الجديدة.. وبالتالي نتحدث عن أولويات العمل الوطني من خلال تطوير الشخصية المصرية فضلا عن زيادة الدخل القومي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads