رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الجامعة العربية تنظم غدا الاجتماع الإقليمي حول الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي

الأربعاء 29/مايو/2024 - 12:30 ص
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
في إطار التعاون المستمر بين الامانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، تعقد وحدةالملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية الاجتماع الإقليمي حول الملكية الفكرية والذكاء الاصطناعي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 29 مايو 2024 عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأفادت وزير مفوض د. مها بخيت مدير إدارة الشؤون القانونية ووحدة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية أن هذا الاجتماع يهدف الى مناقشة موضوع الذكاء الاصطناعي لقدرته الهائلة في التأثير على مختلف نواحي الحياة والعمل من خلال إحداث تطورات كبيرة تسهم في تطور المجال التكنولوجي، وكيفية الاستفادة من الملكية الفكرية لحماية نماذج الذكاء الاصطناعي وإدخالتحسينات جذرية على خدمات الملكية الفكرية بالإضافة الى إحداث ثورة هائلة في تقديم الخدمات وإدارتها في مكاتب الملكية الفكرية.

هذا، وسيناقش جدول اعمال الاجتماع عدة موضوعات من أهمها أفضل السُبل لاستخدام الملكية الفكرية لدعم تطوير الذكاء الاصطناعي، تأثير الذكاء الاصطناعي على براءات الاختراع وتحديد دور الابتكار البشري في اختراعات الذكاء الاصطناعي، الجهود التشريعية الرامية الى معالجة التحديات القانونية التي يفرضها الذكاء الاصطناعي، وكذلك الاثار المترتبة على حقوق النشر للذكاء الاصطناعي.

 

وسيشارك في الاجتماع عدد من الخبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية بالإضافة الى ممثلي المكاتب الحكومية للملكية الفكرية بالدول العربية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر