رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

وكيل الوزارة يتابع عمل حملة ١٠٠ يوم صحة بلجنة الوافدين للإنتخابات الرئاسية بالأبعادية بدمنهور

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 06:27 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
قام اليوم الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بمتابعة العمل بحملة ١٠٠ يوم صحة 
بلجنة الوافدين للإنتخابات الرئاسية بمدرسة الأبعادية الثانوية المشتركة بدمنهور  بحضور الدكتور ياسر السيسى مدير ادارة الرعاية الأساسية بالمديرية،  والدكتورة ريهام زكري مدير إدارة دمنهور الصحية. 

وذلك خلال ادلاء بصوته الإنتخابي باللجنة ، وقام سيادته بمتابعة العمل بحملة١٠٠ يوم صحة التى لاقت اقبال كبير من المواطنين المتواجدين بمقر اللجنة .

والتقى وكيل الوزارة وبعض السادة المترددين على تلقى خدمة المبادرات المختلفة التى تشملها الحملة ، واثنوا على عمل الحملة ، وأشادوا بالخدمة المقدمة ، وبجهود الدولة ، ووجهوا الشكر  لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته لتلك الحملة ، واهتمامه بصحة المواطن المصري .

وأكد جميعة على توفير فريق طبي بكل لجنة به طبيب وتمريض داخل اللجان  ، وتواجد فرق المبادرات الرئاسية خار ج اللجان " الأمراض المزمنة والإعتلال الكلوي، والأورام السرطانية "

هذا وقد صرَّح وكيل الوزارة أن الحملة تلقى كل النجاح ، منذ بدايتها فى الخامس والعشرين من شهر يونيو الماضي ، ويظهر هذا  من الإقبال الشديد من السادة المواطنين المترددين على خدماتها على مستوى المحافظة .

وتنفذ الحملة على مستوى الجمهورية ، بتعليمات من الأستاذ الدكتور  خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، وتلقى كل الدعم لتنفيذها على أرض محافظة البحيره ، من الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيره .

وأشار إلى أن حملة ١٠٠ يوم صحة ، تقدم خدمات متنوعة من خلال الفرق الثابتة المتواجدة بالوحدات ، حيث يتم تقديم خدمات 5  مبادرات هى (دعم صحة المرأة المصرية_ فحص  الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوى - الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية - كشف وعلاج ضعف السمع بين الأطفال- العناية بصحة الأم والجنين ) ، كذلك يوجد ١٩ مكان على مستوى المحافظة ، لتقديم خدمة (فحص المقبلين على الزواج) .

كما يتم تقديم خدمات 3 مبادرات من خلال الفرق المتحركة بكل مركز من المراكز ال (١٦)  بالمحافظة .
ويتم من خلالهم تقديم خدمات مبادرات (دعم صحة المرأة المصرية ، فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوى ، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية ) ، 

واوضح  أنه يتم كذلك تقدم خدمات الصحة الإنجابية من خلال تلك المبادرات ، وتقدم خدمة التثقيف والتوعية الصحية من خلال فرق التثقيف الصحى والتواصل المجتمعي ، غير ما تقدمه القوافل الطبية العلاجية من خدمات متعددة

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads