رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

إعادة إطلاق مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 01:51 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
بعدما وقع أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون جديد يقضي بتجديد المبادرة، بحسب ما أعلنت وزارة الهجرة في بيان لها. فانه يمكن الان استخدام التطبيق المخصص للمبادرة على متجر جوجل أو أبل من أجل التقديم.

وتهدف المبادرة الى جذب المزيد من العملات الأجنبية، حيث تتوقع الحكومة جمع ما بين 450 مليون دولار إلى مليار دولار من خلال تجديد المبادرة، بحسب ما صرح به مصدر حكومي في وقت سابق من الشهر الجاري. وكان الإطلاق الأول للمبادرة والذي انتهى في مايو الماضي قد تمكن من جمع نحو 900 مليون دولار، وهو ما يزيد قليلا عن ثلث الـ 2.5 مليار دولار التي استهدفتها الحكومة في البداية.

وفى إجراءات مشابهة سيكون أمام المصريين المقيمين بالخارج ثلاثة أشهر بدءا من تاريخ العمل بالقانون لاستيراد سيارات معفاة من الرسوم والجمارك والضرائب، مقابل إيداع مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية مساو لقيمة تلك الرسوم لصالح وزارة المالية. وتسترد المبالغ المدفوعة بالجنيه بعد مرور خمسة أعوام بسعر الصرف المعمول به حينها، علما بأن لا يحق للمستفيدين من المبادرة في مايو الماضي أن يتقدموا لها مجددا. ويتيح القانون لرئيس الوزراء تجديد المبادرة لمدة ثلاث أشهر أخرى فقط.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر