رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيان إرادة شباب مصر بالبحيرة ينظم فعالية عن الإسعافات الأولية «الليثي للسيارات» تفتتح أحدث صالة عرض لعلامة بايك بـ«القطامية» مصدر أمني ينفي انقطاع التيار الكهربائي عن عنبر بمراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات كشف حقيقة إدعاء فتاه بالقبض على شقيقها دون وجه حق بالإسكندرية أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح علي مخلفات البناء "فوربس الشرق الأوسط" تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024 تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انقطاع المياه عن عدة مناطق بمصر القديمة ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء

عربي وعالمي

اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان تتابع العدوان الإسرائيلي الهمجي ضد الشعب الفلسطيني

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 12:53 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
صرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة،الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية، بأن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان تتابع العدوان الإسرائيلي ضد شعب فلسطين الأبية وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بموجب ميثاق وقرارات الأمم المتحدة.

جاء ذلك غداة انعقاد اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بناء على مبادرة من دولة الكويت وتأييد وحضور كافة الدول الأعضاء.

وأكدت سيادتها أن المفترض أن تكون سنة 2023 هي سنة حقوق الإنسان بامتياز. هكذا أرادها المجتمع الدولي بمناسبة مرور 75 عاما على اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. سنة يجدد فيها كل الفاعلين التزامهم بمبـادئ حقوق الإنسان. سنة تصمت فيها البنادق وتعلو فيها قيم العدل والمساواة وعدم التمييز. سنة يتبوأ خلالها الحق في الحياة مكانته المميزة كأسمى الحقوق.

لكن الواقع المعيش مظلم، قاتم، مخيف. واقع تعلو فيه أصوات البنادق. واقع يعيش فيه إخوتنا في فلسطين المحتلة تحت وقع القصف والقتل والهدم والتدمير. واقع تقف فيه العدالة الدولية صامتة عاجزة.

وأضافت سيادتها "إن كان هذا واقعنا المؤلم المعيش، فلم ولن نيأس، ولم ولن نفقد الأمل.القانون الدولي ينصفنا. وعزيمة النصر والثقة في الإنصاف الإلهي تشد من عضدنا" مشيرة إلى 
تمادي العدو الصهيوني في غطرسته وأفعاله الشيطانية في وقت أضحى العالم يقف شاهدا على مجازر ومآسي يقع فيها الإنسان الفلسطيني شهيدا على يد المحتل الصهيوني.

وشددت سيادتها أنه لا بد من التشبث بالأمل، والتحرك بالقانون، والمضي في توثيق الجرائم الصهيونية، وفضح الانتهاكات الإسرائيلية في كل المنابر".

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان تبقى في حال انعقاد لتقديم الرأي الاستشاري للدول الأعضاء وإعداد تصور للموقف العربي على النحو المنصوص عليه في اللائحة الداخلية للجنة

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر