رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة 16 – اليابان.. فيرستابن يثأر لنفسه على حلبة سوزوكا اليابانية.. وفريق "ريد بُل" يتوج بطلاً للصانعين قبل إنتهاء الموسم بستة جولات

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 12:41 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كــاره
تمكن بطل العالم الثنائى وحامل اللقب ، ماكس فيرستابن وسائق فريق ريد بُل من الثأر لنفسه والفوز بالجولة اليابانية السادسة عشر للموسم الحالى من بطولة الفورمولا 1 - بعد فقدانه لفرصة الفوز بالجولة الماضية بسنغافورة والتى كانت الوحيدة منذ بدء الموسم التى لم يقف بها على منصة الفوز - كما إستطاع فيرستابن بهذا الفوز الساحق وبفارق إقترب من 20 ثانية عن أقرب منافسيه فى السباق بأن يؤكد على فوز فريقه (ريد بُل) بلقب الصانعين لهذا الموسم وقبل إنتهائه بستة جولات !! فيما لم يتمكن زميله بالفريق سيرجيو بيريز من إنهاء السباق بعد عدد من الإخفاقات والحوادث ببداية السباق أدت إلى إنسحابه ، فى الوقت نفسه الذى لمع فيه نجم فريق ماكلارين مع كل من نوريس وبياسترى اللذان أكملا منصة التتويج بالجولة الي اليابانية.

كانت التجارب الحرة والتأهيلات الرسمية للسباق بين يومى الجمعة والسبت قد حملت عنوان واحد فقط وهو (التفوق الحصرى لـ ماكس فيرستابن) فيما بذل عضوى فريق فيرارى جهوداً كبيرة لمحاولة الظهور بأداء قوى خلال التجارب وتأكيداً على تفوقهما بالجولة السنغافورية السابقة ، إلا أنهما لما يتمكنا من حصد أفضل من مراكز الإنطلاق الرابع والسادس لسباق الأحد مع لوكليرك وساينز على التوالى ، بالوقت الذى أكد فيه متسابقى ماكلارين على تطور أداءهما بشكل كبير بحلولهما بمركزين الإنطلاق الثانى والثالث خلف فيرستابن مع بياسترى ونوريس على التوالى.

ومع إنطلاقة صاروخية لسباق الأحد، تمكن فيرستابن من تثبيت تقدمه وتفوقه بالسباق حتى نهايته فيما تمكن نوريس من القفز أمام زميله بياسترى ليصبح ثانياً خلف فيرستابن وبياسترى ثالثاً من خلفهما ... وهو الترتيب الذى إنتهى به السباق ومنصة التتويج ، أما إنطلاقة متسابقى المؤخرة فقد شهدت عدة تصادمات وتناثر لأجزاء السيارات على مضمار السباق ... الأمر الذى إستتبع دخول سيارة الأمان.

وخلال اللفات الأولى من عمر السباق توالت الإنسحابات نتيجة تلك الحوادث حيث بلغت 5 سيارات والتى كان أهمها سيرجيو بيريز سائق ريد بُل الثانى ، لينتهى السباق مع 15 سيارة فقط من أصل 20 إنطلقت ببدايته.

ومع النصف الثانى من السباق لعبت الإطارات دورها فى تبدل مواقع متسابقى المنتصف والمؤخرة ، وهو ما ساهم فى تقدم البعض لمراكز النقاط شأن ألونسو الذى أنهى سباقه ثامناُ وكلا متسابقى آلبين اللذان أكملا مراكز النقاط مع التاسع والعاشر، فيما أنهى متسابقى فيرارى سباقهما بنفس مراكز الإنطلاق بعد صراع طويل بالسباق مع سيارات ماكلارين والتى ظهرت بقوة خلف سيارة فيرستابن الريد بُل.

ومع وصول فيرستابن بنهاية السباق إلى المركز الأول وبفارق بلغ 19.387 ثانية عن نوريس الذى حل ثانياً من خلفه بياسترى .. فقد أكد فيرستابن بذلك فوز فريق ريد بُل بلقب الصانعين للموسم الحالى وقبل إنتهاءه بعدد 6 جولات والذى يعد اللقب العالمى السادس للفريق ، فيما أجل فيرستابن تتويجه بلقب السائقين إلى الجولة القادمة بقطر فى حال تحقيق الفوز ولو على الأقل بالسباق القصير.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر