رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

جي بي كورب تستمر بمواجهة الصعوبات في قطاع السيارات

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 06:11 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
واصل التباطؤ في قطاع السيارات التأثير سلبا على النتائج المالية لشركة جي بي كورب في الربع الثاني من عام 2023، إذ أعلنت الشركة تراجع إيراداتها بنسبة 23% على أساس سنوي خلال فترة الثلاثة أشهر، وفق بيان نتائج أعمال الشركة  الصادر أمس. وساعد الأداء الواعد لذراع الخدمات المالية غير المصرفية للشركة في التخفيف من التحديات التي تواجهها جي بي أوتو، مما ساعد الشركة على تسجيل ارتفاع طفيف في صافي الدخل، والذي ارتفع بنسبة 2% على أساس سنوي ليصل إلى 500.5 مليون جنيه.
وقد تراجعت إيرادات شركة جي بي أوتو بنسبة 14% على أساس سنوي إلى 5 مليارات جنيه في الفترة من أبريل إلى يونيو، على خلفية نقص المخزون الناجم عن استمرار "القيود المفروضة على الواردات وتباطؤ فتح خطابات الاعتماد بالبنوك"، حسبما ذكرت الشركة. وساعد التجميع المحلي للسيارات وارتفاع الأسعار شركة جي بي أوتو في التخفيف من تأثير قيود الاستيراد، بينما عوضت زيادة الإيرادات من عمليات الشركة في العراق بنسبة 50% بعض التباطؤ في عملياتها بمصر. وعلى الرغم من ذلك، تمكن قطاع السيارات بالمجموعة من تسجيل ارتفاع بنسبة 16% على أساس سنوي في صافي الدخل.
ومن جانبها .. تواصل تراجع مبيعات قطاع السيارات في الربع الثاني من عام 2023 بعد انخفاضها بأكثر من الثلث في عام 2022. ولم يحقق القطاع تعافيا كاملا بعد من تأثير قيود الاستيراد التي فرضت العام الماضي والتي جعلت من المستحيل تقريبا على الموزعين استيراد السيارات ومكوناتها، ودفع عدد من شركات صناعة السيارات العالمية إلى وقف مبيعاتها للسوق المصرية.
على الجانب الآخر ، تواصل إيرادات جي بي كابيتال بالأرتفاع، حيث حققت جي بي كابيتال - ذراع الخدمات المالية غير المصرفية للمجموعة –إرتفاعات بالإيرادات بنسبة 32% على أساس سنوي لتصل إلى 1.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني، على خلفية الأداء القوي لجميع شركاتها التابعة، فيما انخفض صافي دخل الشركة بنسبة 9% إلى 253 مليون جنيه نظرا لتأثر الشركة ببيع حصتها الحاكمة بشركة جي بي ليس.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر