رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الأمل لتجميع السيارات قد توقف خط تجميع سيارات "بي واي دي" مؤقتاً

الإثنين 31/يوليو/2023 - 01:39 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
وفقا لتصريحات رئيس مجلس الإدارة - عمرو سليمان .. قد تعلق شركة الأمل لتجميع السيارات إنتاج سيارات بي واي دي الصينية مؤقتا لمدة أسبوعين ، والذي أشار بدوره إلى صعوبة تدبير العملة الصعبة لاستيراد معدات الإنتاج المطلوبة .. علماً بأن شركة الأمل هي الوكيل المحلي الحصري لسيارات بي واي دي الصينية ولادا الروسية ومايكروباصات كينج لونج في مصر.
و تملك الشركة ما يكفي من المكونات لتستمر في العمل 15 يوما فقط، وبعد ذلك سوف تعلق أعمالها مؤقتا لمدة عشرة أيام في انتظار وصول شحنات المكونات وفقا للجدول الزمني المحدد، علما بأن الشركة لن تعيد تشغيل سوى خط إنتاج واحد من خطوطها الأربعة بعد وصول الشحنات، بحسب ما ذكره سليمان. وأضاف سليمان أن الشركة ينتظر منها تلبية 600 طلب في الوقت الراهن.
وتعاني الشركة من القيود على الاستيراد منذ فترة ليست بالقصيرة حيث  اضطر مصنع الأمل إلى تقليص العمليات التشغيلية وخفض الإنتاج بنسبة 60% بسبب شح المكونات المستوردة، بحسب ما قاله سليمان في مارس الماضي. وأشار سليمان في حديثه إلى أن "نسبة المكون المحلي للسيارة المصنعة في مصر تمثل نحو 45%، بينما يجري استيراد نسبة الـ 55% المتبقية من الخارج". وكانت الأمل قد علقت سابقاً بالفعل تجميع سيارات لادا جرانتا على خلفية العقوبات الغربية المفروضة على روسيا. وظلت طوال شهور مهددة بإغلاق مصنعها بالكامل نتيجة القيود المفروضة على الاستيراد.
وعلى الجانب الآخر،  دخلت الشركة في مفاوضات مع الجانب الروسي لاستئناف تجميع سيارات لادا، بحسب ما أكده سليمان.
من المعلوم أن شركة الأمل تعمل في قطاع السيارات منذ نحو 20 عاما حيث  بدأت أعمالها عام 2004 من خلال تأسيس مصنعها بالمنطقة الصناعية في مدينة العاشر من رمضان.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads