رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

كيدزانيا أبوظبي تعلن عن إضافة تجربة متكاملة بالتعاون مع مستشفى دانة الإمارات

الخميس 15/يونيو/2023 - 12:21 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أعلنت كيدزانيا، المدينة الترفيهية الحاصلة على عدة جوائز والتي تتميز بنشاطات تجمع بين التعليم والترفيه للأطفال، عن شراكة جديدة ومشوقة مع مستشفى دانة الإمارات، المستشفى الشريك لشركة مبادلة للرعاية الصحية، والتي من شأنها أن تقدم للأطفال تجربة جديدة  وممتعة في كيدزانيا أبوظبي وذلك اعتبارًا من الجمعة 16 يونيو. وسيتضمن المستشفى المصغّر ثلاث تجارب تفاعلية تأخذ الأطفال الى عالم من المرح والتعلم.

 

يذكر أن كيدزانيا هي نموذج مصغّر لمدينة حقيقية تشغل مساحة 55,000 متر مربع وتشجع الأطفال على التخيّل من خلال الأنشطة التعليمية العملية في بيئة آمنة تدعم الإبداع. وستقدم الشراكة الجديدة مع مستشفى دانة الامارات فرصة تحقيق أحلامهم بأن يصبحوا أطباء أو ممرضين، وتمنحهم شعورًا بالراحة في أجواء المستشفيات. 

 

وتتضمن منطقة مستشفى دانة الإمارات في كيدزانيا أبوظبي ثلاثة أنشطة:

حضانة الأطفال: حيث يلعب فيها الأطفال دور الممرضين في قسم طب الأطفال ويعتنون بحديثي الولادة.
قسم الجراحة: حيث يحاكي الأطفال دور الجراحين ويجرون مختلف العمليات الجراحية، كزراعة الكلى واستئصال المرارة.
غرفة الطوارئ: ويتحول فيها الأطفال إلى مسعفين يتعاملون مع مختلف الحالات الطارئة في المدينة. 
 

وتأتي شراكة كيدزانيا مع مستشفى دانة الإمارات لتحرص على أن يحظى الأطفال بتجربة لا مثيل لها مع مستشفى موثوق، يعمل في أبوظبي ويحمل الاعتماد الدولي للمستشفيات.

 

وتعدّ هذه أحدث الإضافات إلى المدينة الحافلة بالأنشطة، والتي تضم أكثر من 40 نشاطًا لتطوير مهارات الأطفال واليافعين من عمر 4 الى 16 عامًا، لتُعَرّف الصغار على مهن العالم الحقيقي بشكل ممتع لا يمكن تدريسه في غرفة الصف، إذ تتاح لهم فرصة تجربة العمل في محطات الإطفاء والبنوك ومحلات السوبرماركت بالاضافة الى تجربة الحصول على درجة جامعية.

 

وسيكون بوسع الأطفال اكتساب مهارات حياتية هامة مثل العمل الجماعي واتخاذ القرارات والمهارات الإبداعية والاجتماعية، فيما يشعرون بالتمكين والثقة والإلهام ويكتسبون ذكريات لا تنسى. 

 

تجدر الإشارة إلى أن منطقة مستشفى دانة الإمارات ستُفتتح في كيدزانيا أبوظبي في ياس مول يوم الجمعة 16 يونيو.

 

تفتح كيدزانيا أبوابها من الساعة 11 صباحًا إلى 8 مساءً من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 11 صباحًا إلى 11 ليلًا يومي الجمعة والسبت. وتبدأ أسعار التذاكر من 75 درهمًا إماراتيًا للشخص البالغ و 185 درهمًا إماراتيًا للطفل الواحد. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads