رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

كونجرس الغرف العالمي يختار اول مصرية للتحكيم في مسابقة الغرف العالمية عن فئة المساواة بين الجنسين

الجمعة 19/مايو/2023 - 03:12 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
اختار اتحاد الغرف العالمي ريم صيام رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية، للتحكيم في مسابقة افضل مشاريع للغرف حول العالم ضمن فاعليات كونجرس الغرف العالمي والمقرر إقامته يونيو القادم في جنيف .

وقد تم اختيار ريم كأول مصرية لتلك المهمة عن فئة المشاريع التي تخدم المساواة وتمكين المرأة داخل الغرف التجارية والصناعية والزراعية حول العالم. 

يذكر أن غرفة الاسكندرية قد حصلت على مقعد في مجلس ادارة اتحاد الغرف العالمي ديسمبر الماضي حيث خاضت ريم صيام رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بغرفة الاسكندرية انتخابات مجلس ادارة اتحاد الغرف العالمي في دورته الجديدة ٢٠٢٣-٢٠٢٥ وفازت بمقعد بالانتخاب وتم التصويت لها بالإجماع كممثلة عن الغرفة التجارية المصرية بالأسكندرية.

وتعد ريم صيام هي اول مصرية يتم انتخابها  ضمن ال ٥٠ عضو في المجلس الأعلى للغرف العالمية، كما تعد اول مصرية يتم اختيارها كأحد المحكمين عن فئة تمكين المرأة في مسابقة كونجرس غرف التجارة العالمية والمقرر انعقاده في الفترة من ٢١-٢٣ يونيو ٢٠٢٣.

 

مسابقة الغرف العالمية

بدأت مسابقة الغرف العالمية في عام 2003 وهي جزء لا يتجزأ من كونجرس الغرف العالمية، وينظم المسابقة اتحاد الغرف التجارية العالمية لغرفة التجارة الدولية ICC، وتعد المسابقة العالمية الوحيدة التي تعترف بالمشاريع الأكثر ابتكارًا التي تقوم بها الغرف التجارة حول العالم، حيث يتم تسليط الضوء على المبادرات الناجحة للغرف التجارية والصناعية والزراعية المحلية، كما تعمل المسابقة على تحفيز وإلهام الغرف علي إنشاء حلول رائدة ومفيدة لمجتمعات الأعمال في جميع أنحاء العالم.

وهذا العام تقدمت 47 دولة بـ 113 مشروع في مسابقة الغرف العالمية، تم ادراجهم ضمن الفئات الـ ٤  للمسابقة كالتالي :

١- فئة أفضل مشروع ابتكار لنموذج الغرفة:

التعرف على الغرف التي عملت مع إطار ابتكار نموذج الغرفة  المعروف ب(CMI)، يُمكّن CMI Chambers من أن تصبح مرنة وتتطلع إلى الأمام من خلال تسخير قوة البيانات وتصميم الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء

٢- فئة أفضل مشروع للمساواة بين الجنسين:

 الاعتراف بالغرف التي نفذت مبادرات ناجحة لتحقيق التوازن بين الجنسين، والتي أظهرت نتائج إيجابية للتنمية المستدامة للغرف و مجتمعاتها المحلية.

٣- فئة أفضل مشروع شراكة:  الاعتراف بالغرف التي قادت شراكات مع أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص أو غيرهم من أصحاب المصلحة الذين نجحوا في تحقيق الأهداف المتعددة الأطراف.

٤- فئة أفضل مشروع غير تقليدي:

التعرف على الغرف التي طورت مشاريع مبتكرة فريدة ورائدة في نشاط لا يرتبط عادة بمهمتها وأهدافها اليومية ، مع زيادة خلق فرص العمل وتعزيز الاقتصادات المحلية.

 بعد عملية تقييم شاملة استمرت علي مدار شهر من المحكمين المتخصصين في الفئات الاربعة للمسابقة وبعد إحصاء النتائج، تم اختيار المتسابقين النهائيين الأربعة من الفئات الاربعة لتأهيلهم للمنافسة العلنية في جنيف خلال انعقاد كونجرس الغرف العالمي في الفترة من ٢١-٢٣ يونيو ٢٠٢٣، وسيصاحب المحكمين الغرف المؤهلة للتصفيات للمنافسة العلنية خلال الكونجرس والتحكيم والتصويت لاختيار الغرف الفائزة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads