رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الجامعة العربية تستضيف اجتماع فريق الخبراء المعني بتقيم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج

الإثنين 08/مايو/2023 - 12:21 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
عقد اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الخامس لفريق الخبراء المعني بتقيم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية ومشاركة الوفود تمثل وزراء الإعلام بالدول العربية.

وصرح الوزير المفوض فالح المطيري مدير ادارة الامانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية أن الاجتماع خصص لتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، حيث تم سماع ملاحظات ومرئيات الدول الأعضاء حول هذه الخطة وتم التوافق على رفعها إلى الاجتماع القادم للجنة الدائمة للإعلام العربي.

وأضاف في تصريحات صحفية في نهاية الاجتماع أن خطة التحرك العربي الإعلامي في الخارج ترتكز على ثلاث محاور أساسية هي القضية الفلسطينية ونصرتها إعلاميا، التصدي لظاهرة الإرهاب، إبراز الصورة الصحيحة للعرب والمسلمين في الخارج.

وأوضح أن تم إقرار هذه الخطة من قبل وزراء الإعلام العرب في عام 2001 بهدف الارتقاء بدور الإعلام وتوظيفه من أجل تحقيق الانتشار الواسع لوجهة النظر العربية مما يدعم ويناصر القضايا العربية في الخارج وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه تم تحديث تلك الخطة عام 2006 وعام 2014 وفق مشاريع جديدة.

وأكد المطيري أن اجتماع اليوم ركز على مرئيات عدد من الدول العربية حول الصيغة النهائية لمشروع المرصد والمنصة المدمجة ورفعها إلى اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب المقرر عقدهما في المملكة المغربية في شهر يونيو المقبل.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads