رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

فريق "ريد بُل" يفتتح الموسم بفوز مزدوج.. وألونسو يحلق مع آستون مارتن

الإثنين 06/مارس/2023 - 06:51 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشــرف كــاره
شهدت الجولة الأولى من موسم 2023 لسباقات الفورمولا 1 بحلبة (الصخير – البحرين) سيطرة مطلقة من متسابقى فريق ريد بُل بالأمتار الأولى لإنطلاقة السباق ، فيما بدأ متسابقى فريق فيرارى السباق بوتيرة جيدة جداً ما باتت لتتبخر مع النصف الثانى من السباق وخاصة مع خروج لوكليرك ، بينما قدم متسابقى فريق آستون مارتن المستعد بقوة لهذا الموسم أداءاً باهراً وخاصة مع ألونسو الذى حقق المركز الثالث بالسباق ولقب سائق السباق.

بعد فترة تجارب شتوية سريعة بالأسبوع الماضى على حلبة البحرين ، ثم حصص للتجارب الحرة والتأهيلية للسباق مع عطلة نهاية الأسبوع الماضية ... أظهر فريق ريد بُل مع سائقيه فيرستابن وبيريز على التوالى جهوزيتهما التامة لموسم 2023 مع سيارة إستثنائية من جانب وإستكمالاً لمسيرة لقب الموسم الماضى 2022 من جانب آخر، فيما تلاهما فى الأداء متسابقى فريق فيرارى مع لوكليرك وساينز على التوالى ، وليأتى من خلفهما فى سيطرة الأداء فريق آستون مارتن الذى كشر عن أنيابه وخاصة مع تعيينه لمصمم جديد بالفريق وكذا مدير تقنى من المستوى الأول بالبطولة ، بينما إستقر مستوى أداء فريق مرسيدس وخاصة مع عدم إدخاله تطويرات ملحوظة على سيارتيه بالمقارنة بسيارات الموسم الماضى .. الأمر الذى إتضح فى التجارب وهو ما جعل توتو ولف – رئيس الفريق يصرح بأهمية سرعة العمل على تطوير سيارات الفريق بأسرع وقت ممكن.

هذا ، وقد جاءت إنطلاقة السباق صاروخية من فيرستابن والذى إستمر بتصدر السباق حتى نهايته بفارق زمنى مريح بينما تراجع بيريز من مركز الإنطلاق الثانى إلى الثالث خلف لوكلير الذى تقدم للمركز الثانى ... إلا أن إستراتيجية ريد بُل بالنسبة لتغيير الإطارات قد أثبتت تفوقها على باقى إستراتيجيات الفرق وأهمهم فيرارى .. وذلك من جانب ، ثم إضطرار لوكليرك للإنسحاب قبل نهاية السباق بعشرة لفات بعد خسارة مركزه الثانى لصالح بيريز (من جديد) من جانب آخر .. الأمر الذى أكد صدارة متسابقى ريد بُل وفوزهما بالمركزين الأوائل بالسباق ..

على الجانب الآخر ، تراجع أداء ساينز الذى كان بالمركز الثالث بعد خروج لوكليرك من السباق وذلك بسبب سوء أداء الإطارات على سيارته ، ليتمكن "رجل السباق" ومفاجآة الموسم حتى الآن الإسبانى/ فرناندو ألونسو من الوصول بنهاية السباق للمركز الثالث على المنصة ، وليؤكد بذلك أن الحظ قد خدمه بإعتزال سبستيان فيتيل للسباقات ليحل محله بفريق آستون مارتن بعقد ثنائى السنوات منتقلاً من فريق آلبين ... الذى شهد بدوره أداءاً متواضعاً مع إنطلاقة هذا الموسم وخاصة مع سائقه الفرنسى/ إستبان أوكون.

أما عن الوافدين الجدد للبطولة – سواء كانوا محترفين أو مبتدئين – فقد كان من أهمهم أداءاً الألمانى/ نيكو هالكينبرج الذى إنضم إلى فريق هاس بديلاً عن ميك شوماخر ، بينما لم يقدم الهولندى/ نيك دفريز - سائق فريق ألفاتاورى الكثير مع سباقه الأول ، فيما لم يظهر بعد الأداء المنتظر لكل من الأمريكى/ لوجان سارجنت – وليامز ، وكذلك الأسترالى/ أوسكار بياسترى – ماكلارين.  

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads