رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

فريق (CUPRA – ABT) بقيادة العطية– آندرسون يحصد لقب الجولة الأخيرة بأورجواى

السبت 10/ديسمبر/2022 - 02:20 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
وفريق بطل العالم للفورمولا 1 (هاميلتون -44  X) يفوز بلقب موسم 2022

 
تمكن فريق (ABT – CUPRA) بقيادة كل من القطرى/ ناصر العطية والسويدية/ كلارا آندرسون .. من الفوز بالجولة الختامية لبطولة العالم لسيارات الدفع الرباعى الكهربائية (Extreme E) والتى اإستضافتها دولة أورجواى بأمريكا الجنوبية ، وذلك بعد منافسة محتدمة مع باقى الفرق العشرة والتى إنتهت بحلول فريق بطل العالم السباعى للفورمولا 1 – سير / لويس هاميلتون – (X44) بقيادة كل من سبستيان لوب  و كريستينا جوتيرز ... فيما جاء فريق ماكلارين بالمركز الثالث على منصة تتويج هذه الجولة والذى يأتى بقيادة الأمريكى / تانر فاوست و الأسترالية/ إيما جيلمور.

وبهذه النتيجة الختامية لموسم 2022 من البطولة ، تمكن فريق (X44) من الحصول على لقب البطولة لهذا العام مع رصيد بلغ 86 نقطة ، فيما تمكن فريق بطل العالم السابق للفورمولا 1 – نيكو روزبرج – (RXR) وحامل لقب 2021 من الحلول بالمركز الثانى برصيد نقاط بلغ 84 نقطة ، بينما حل فريق (OCCIONA SAINZ) من الحلول بالمركز الثالث بالبطولة مع رصيد بلغ 66 نقطة.

 

مفاجآة 2024:

كشفت منظم بطولة ( Extreme E ) ، عن خططهم لإطلاق بطولة الهيدروجين على الطرق الوعرة في عام 2024 ، والتى ستحمل اسم " Extreme H "، وسيتم تنظيمها جنبا إلى جنب مع سلسلة سباقات "إكستريم إي" الكهربائية الحالية، وستكون الأولى من نوعها في العالم في رياضة السيارات.

وقال أليخاندرو أجاج ، الذي حصل مؤخرا على "جائزة الريادة والابتكار" بجوائز أوتوسبورت 2022 العالمية ، قائلاً: "تم تصميم Extreme E لتكون منصة اختبار للابتكار والحلول للتنقل. لقد أصبح من الواضح لنا بشكل متزايد أن إنشاء سلسلة سباقات الهيدروجين هو تطور طبيعي لمهمتنا لعرض إمكانيات التقنيات الجديدة في السباق لمكافحة قضايا المناخ".

وأضاف أجاج قائلاَ: " ستحتفظ سيارة Extreme H بنفس مجموعة نقل الحركة والشاسيه المستخدم في Extreme E ، وسيكون عامل التمايز الرئيسي في Extreme H هو أن خلية وقود الهيدروجين ستحل محل البطارية كمصدر رئيسي للطاقة ، وسيتم استخدام مصادر الهيدروجين الخضراء لتشغيل خلايا الوقود Extreme H ، التي تم إنشاؤها باستخدام مزيج من الطاقة الشمسية والماء ، وقد تم استخدام هذه التقنية بالفعل خلف الكواليس في Extreme E ، حيث توفر مصدر الطاقة لبطاريات السيارة".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads