رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

معرض The Big 5 يسلط الضوء على أبرز الابتكارات والتكنولوجيا المتطورة والمنتجات المستقبلية

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 10:08 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
كشف معرض The Big 5، الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأكثرها تأثيراً في قطاع البناء، عن تركيز دورته لهذا العام على الابتكارات والتكنولوجيا المتطورة، حيث عرضت مجموعة من أبرز الشركات في العالم أحدث منتجاتها لعدد كبير من خبراء القطاع الذين زاروا المعرض منذ انطلاقه يوم الإثنين.
وكشفت شركة بيلوسيو خلال مشاركتها الأولى في دورة هذا العام من المعرض عن منتجها فلايديك الجديد، وهو هيكل مؤقت بتصميم أنيق ويتكون من وحدات يمكن فكها وتركيبها، ويُستخدم للعمل على البنية الداخلية للجسور والقناطر والأنفاق. ويشكل المنتج حلاً عملياً يتميز بالأمان والسرعة وقدرة تحميل تصل إلى 150 كيلوجرام في المتر المربع، ويمكن استخدامه للعمل على دُعامات الحواف والأشكال الداخلية للتصاميم والعناصر الهندسية ذات التصاميم المعقدة. وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت فرانشيسكا فيوزر، مديرة تطوير الأعمال في الشرق الأوسط لدى بيلوسيو: "يسرنا زيارة دبي والمشاركة في معرض The Big 5 للمرة الأولى، حيث نجحنا في استقطاب أكثر من 150 فرصة واعدة حتى الآن، مما أسهم في تعزيز مدى انتشار وشهرة المعرض. وتهدف مشاركتنا في المعرض هذا العام للتعرف على منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا، لا سيما أننا نضع اللمسات الأخيرة على خططنا لافتتاح مكتب في دولة الإمارات خلال الأشهر الأولى من العام المقبل. كما نتطلع إلى تعزيز قاعدة بياناتنا وشبكة علاقاتنا قبل انتهاء المعرض".
وكشفت أوبن سبيس عن كاميرا أوبن سبيس كابتشر الأحدث لها خلال فعاليات المعرض. وتتميز الكاميرا بإمكانية التقاط صور شاملة لمساحة تبلغ 150 ألف قدم مربع بالساعة بشكل ذاتي، حيث تستخدم تقنية قائمة على الذكاء الاصطناعي لتوفر ثلاث مزايا أساسية: الرؤية الحاسوبية، وصور ثلاثية الأبعاد للمباني، وتمثيلاً مرئياً للبيانات الضخمة. وتصنّف الكاميرا الصور الملتقطة بمعدل 15 صورة في الدقيقة وتنشرها، كما تستطيع تحديد موقع تسعة ملايين صورة وربطها بالرسومات كل أسبوع. ويمكن للحل المدعوم بالذكاء الاصطناعي ربط الصور بخرائط الطوابق أوتوماتيكياً، ليوفر للمستخدم تمثيلاً مُحدثاً للموقع يمكن استعراضه والتنقل فيه لتحديد المشكلات. وعرضت برايمكو، بالتعاون مع هانيويل، أحدث غاز تبريد صديق للبيئة والذي تم ابتكاره بعد عقد من الأبحاث والتطوير من قبل هانيويل بهدف تزويد القطاع بحل صديق للبيئة. ويمكن للمستخدمين التقليل من الانبعاثات بنسبة تصل إلى 20% من خلال استخدامهم للغاز.
وركزت شركة البحر وكاتربيلر في مشاركتهما أيضاً على الحلول المستدامة، حيث قامت الأخيرة بالترويج للحفارة 320GX، الإضافة الأحدث إلى مجموعتها من الآلات الثقيلة. وتتميز هذه الحفارة الهيدروليكية التي تزن 20 طناً باستهلاك وقود وتكلفة تشغيل منخفضين، حيث تم تزويدها بمحرك متزامن مدعوم بميزة الوضع الذكي، وتقنية التحكم الكهروهيدروليكي.
ويفتح معرض The Big 5 أبوابه مجاناً لجميع الخبراء في القطاع بين 5-8 ديسمبر. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.thebig5.ae

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads